الأخبارالأخبار السياسية
تريند

نظارات البجا: لم نتلقى دعوة لعقد لقاء من الآلية الثلاثية

سوداني نت:

نفى الأمين السياسي للمجلس الأعلى لنظارات البجا و العموديات المستقلة تلقيهم دعوة لعقد لقاء من الآلية الثلاثية للأمم المتحدة و الاتحاد الأفريقي و الإيقاد.

و أبدى أبو آمنة في تدوينة على صفحته “بفيسبوك” استغرابه من تصريح الآلية حول تقديمها دعوة للقاء المجلس مؤكداً أنهم لم تصلهم أي دعوة من الآلية أو من أي من مكاتب البعثة الأممية.

و أضاف” و لو كانت هنالك دعوة لوصلت إلى المجلس عبر الأمانة العامة أو الأمانة السياسية أو المقررية أو عبر مكتب رئيس المجلس، وهذا مالم يحدث حتى الآن وان ذلك الخبر أو التصريح المتداول ليس صحيح، وهذا ما لزم توضيحه”.

و أمس قالت الآلية في تنويه إنها وجهت دعوة للقاء المجلس الأعلى لنظارات البجا.

وكانت الآلية الثلاثية المشتركة “يونيتامس والاتحاد الأفريقي وايقاقد سارعت بالرد على اتهامات ناظر البجا ترك بتعمد اقصائهم من المشاورات السياسية لحل الأزمة الراهنة في البلاد.

وقالت الآلية في بيان، ليل الثلاثاء، إنها تبذل أقصى الجهود لإشراك أوسع قدر ممكن من ممثلي اصحاب المصلحة السودانيين في المشاورات الجارية حاليا.

وأضاف البيان أن الدعوة قد وجهت للقاء مع مجلس نظارات البجا ، مشيرا إلى عقد الآلية اجتماعا في 30 مايو مع ممثلين للادارات الاهلية بالسودان

وكان ترك قد هدد بتصعيد الاحتجاجات في شرقي البلاد ردا على ما وصفه بتحركات فولكر بيرتس، التي يتعمد فيها إقصاء اطراف من مشاورات الآلية الثلاثية في العملية السياسية التي تتبناها.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!