الأخبارالأخبار السياسية
تريند

تفاصيل لقاء مركزي “الحرية والتغيير” و “المكون العسكري” بمجلس السيادة

سوداني نت:

التقى وفد من تحالف الحرية والتغيير مع وفد من المكون العسكري، مساء الخميس، بمنزل السفير السعودي في الخرطوم وحضور مساعدة وزير الخارجية الأمريكي مولي في.

وطبقا لمصادر “صحفية” عقد الاجتماع بتمثيل محدود بواقع 3 اشخاص من كل طرف بحضور مساعدة وزير الخارجية للشؤون الافريقية مولي فيي و السفير السعودي علي حسن بن جعفر.

و شارك في الاجتماع من المكون العسكري الفريق اول محمد حمدان دقلو، الفريق اول شمس الدين كباشي و الفريق ابراهيم جابر و عن الحرية و التغيير الواثق البرير ، طه عثمان و ياسر عرمان.

وعلمت “مصادر صحفية” أن المكتب التنفيذي لقوى الحرية والتغيير، انخرط في اجتماع ليل الخميس بدار حزب البعث بالخرطوم ، ومن المتوقع أن يصدر المكتب التنفيذي بيانا بشأن الاجتماع مع المكون العسكري.

وكانت مجموعة المجلس المركزي بقوى الحرية والتغيير قد أعلنت في وقت سابق عن عقد لقاء مرتقب بين وفد منها والمكون العسكري بمجلس السيادة.

و أوضحت القوى في بيان صحفي أن اللقاء و الذي وصفته بغير الرسمي يأتي بدعوة من مساعدة وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الأفريقية ؛ مولي في و سفير المملكة العربية السعودية بالسودان مبينةً أنه  سيتناول إجراءات إنهاء ما اسموه انقلاب الخامس و العشرين من أكتوبر  وكل ما ترتب عليه من آثار وتسليم السلطة للمدنيين والتنفيذ الفوري لاستحقاقات تهيئة المناخ الديمقراطي جميعها ودون استثناء عطفاً على وقف إجراءات الآلية الثلاثية في جَمع قوى مؤيدة للانقلاب وعناصر النظام السابق في العمليةِ السياسية وحصر اجراءاتها بين الذين قاموا بالانقلاب وبين الذين يقاومونه من قوى الثورة بالإضافة على النقاش حول كيف تكون  العملية السياسية شاملة بعد اتفاق قوى الثورة والمقاومة والانقلابيين على كيفية و إجراءات إنهاء ما يصفونه بالانقلاب .

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!