الأخبارالأخبار الإقتصادية
تريند

بالفيديو: غرق سفينة شحن سودانية بميناء سواكن علي متنها “١٦” الف رأس من الماشية

سوداني نت:

غرقت سفينة بضائع مساء السبت، قبالة رصيف ميناء سواكن على ساحل البحر الأحمر، شرقي السودان، وبداخلها 16 ألف رأس من الماشية، نفقت جميعها.

في غضون ذلك تبرأت وزارة الثورة الحيوانية،عن المسؤولية وحملتها هيئة الموانئ البحرية، فيما قدرت الخسائر بـ (15) مليون ريال سعودي.

وقالت مصادر حكومية متطابقة، طبقاً لصحيفة “سودان تربيون”، إن “السفينة غرقت في ميناء سواكن بعد وقت قصير من إبحارها وهي تحمل 16 ألف رأس الماشية”.

ورجحت أن يكون سبب الغرق الحمولة الزائدة حيث أن استيعاب السفينة يُقدر بـ 8 آلاف رأس فقط، وأشارت إلى أغلب السفن التي تنقل الماشية إلى السعودية مملوكة لأجانب وغير مطابقة للمواصفات، معلنة تشكيل لجنة تحقيق.

من جهته حمل وزير الثروة الحيوانية، حافظ إبراهيم عبد النبي مسؤولية الحادثة إلى هيئة الموانئ البحرية، وقال : ” مهام وزارة الثروة الحيوانية تتعلق بالشأن الفني، وينتهي دورها بإكمال إجراءات الفحص النهائي في المحجر وتسليم الشهادات الصحية لهيئة الموانئ البحرية”.

وأشار إلى أن الجهة المسؤولة عن السفن وصلاحيتها هي هيئة الموانئ، وهي السلطة الوحيدة المخول لها عملية إبحار السفن وتحديد الأحمال والأوزان، حيث توجد وحدة كاملة في المؤاني تسمي إدارة الرقابة البحرية قسم تفتيش البواخر مهمتها منح إذن التشغيل الصالح للإبحار.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!