الأخبارالأخبار الإقتصادية
تريند

الدفاع المدني ينقذ “21” ملاحاً و “3” آلاف رأس ماشية من سفينة ميناء سواكن الغارقة

سوداني نت:

نجحت فرق الدفاع المدني بجانب فرق الإنقاذ الأخرى في إنقاذ (21) ملاحاً يمثلون جملة الطاقم الملاحي لباخرة الماشية التي غرقت السبت في رصيف شحن ميناء سواكن وعلى متنها (15) ألف رأس من الضان متجه إلى ميماء جدة بالمملكة العربية السعودية.

و تمكنت فرق الانقاذ من انتشال (3) آلاف رأس من الضأن على قيد الحياة ولازالت المحاولات مستمرة لإخراج بقية الضأن النافق من قاع البحر الأحمر لجهة أن بقائه في رصيف ميناء الشحن بسواكن يودي إلى كارثة بيئية كبري.

و قال مدير الإدارة العامة للدفاع المدني الفريق شرطة عثمان عطا بحسب (المكتب الصحفي للشرطة) إن إدارته قد قامت بإرسال قوة إسناد لولاية البحر الأحمر من إدارتي الإنقاذ البري والانقاذ النهري (الضفادع البشرية) بقيادة ضابط للمساهمة في اعمال الإخلاء وانتشال الباخرة بكامل أجهزتها ومعداتها المطلوبة.

و قال إن القوة التي تم إرسالها تعمل جنبا إلى جنب مع طواقم الإنقاذ الموجودة بقيادة ميدانية من العميد شرطة أحمد محمد حميدان مدير الدفاع المدني ولاية البحر الاحمر والعقيد شرطة عبدالله الصافي من الدفاع المدني وأكد أن جميع طواقم الإنقاذ تعمل بطاقتها القصوي لإخراج جميع المواشي النافقة.

وقال أنه منذ الأمس ظلت قوات الدفاع المدني بالتنسيق مع قوات الإنقاذ النهري والبري والمواني البحرية بالولاية تبذل جهوردا كبيرة ونجحت في إخلاء طاقم الباخرة المكون من عدد 21 شخصاً ثم مواصلة العمل في انتشال المواشي بعد عمليات قطع بواسطة الاجهزة.

وأضاف “حتي الان العمل متواصل و تم استخراج 3000 رأس من الضأن على قيد الحياة وانتشال اكثر من 5000 رأس نافق نتيجة الغرق.

وذكر عطا أن طاقم الملاحة للباخرة مكون من مصريين وسوريين ويبلغ عددهم عدد 21 شخضاً بقيادة الكابتن فوزي صالح علي السيد مصري الجنسية من محافظة سوهاج.

وأوضح أن الباخرة مؤمنة تأمين شامل و أوضح أنها قادمة من صيانة دورية من منطقة السويس قبل تحرك الرحلة و أشار إلى أن حمولتها الكلية تبلغ 18000 ومقدار الشحنة الحالية عدد 15800 وقد تم اتخاذ اجراءات قانونية تحت المادة 44 اجراءات بقسم شرطة دائرة الاختصاص لمعرفة اسباب وملابسات الحادث.

يذكر أن والي ولاية البحر الأحمر بالانابة ومدير شرطة الولاية وقائد المنطقة العسكرية ومدير هيئة المواني البحرية وجميع القيادات بالولاية خفوا لموقع الحادث وشكلها حضورا دايما في عمليات الإنقاذ.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!