الأخبارالأخبار السياسية
تريند

بالفيديو .. “الإتحاد الأفريقي” يُطلق “رصاصة الرحمة” على حوار “فولكر” ويصفه بـ”عدم الشفافية” و”المراوغة” و”الإقصائي”

سوداني نت:

في خطوة مفاجئة أعلن سفير “الإتحاد الأفريقي” السيد “محمد بلعيش” في تصريح صحفي مساء أمس “الثلاثاء” إنسحابه وبتوجيه من قيادة “الإتحاد الأفريقي” من الآلية الثلاثية التي تضم معه ممثل الأمين العام للأمم المتحدة “فولكر بيرتس” وممثل “إيغاد”.

وقال “بلعيش” إن “الإتحاد الأفريقي” لا يمكن أن يواصل في مسار لا تتبعه “الشفافية” و”الصدق” و”عدم الإقصاء” واحترام كل الفاعلين ومعاملتهم باحترام تام وعلى قدم المساواة.

وأكد “بلعيش” أن الإتحاد الأفريقي لا يطلب أي دور أو يعترض على أية طريقة يختارها السودانيون في ترتيب بيتهم وحل أزمتهم.

وقطع “بلعيش” أنه وبتوجيهات قيادات “الإتحاد الأفريقي” لن يحضر إجتماعات “الآلية الثلاثية” برئاسة “فولكر” والتي وصفها أنها “تمويهية” و”مراوِغة” وتتم في جوٍ “إقصائي”.

وكان “فولكر” قد أعلن بشكل مريب إيقاف جلسات الحوار “السوداني – السوداني” الذي كان قد رتب له تحت مظلة “الآلية الثلاثية” لأجل غير مسمى، ما وصفه مراقبون أنه تمهيد للحوار الثنائي المغلق ما بين “قحت” المجلس المركزي و”المكون العسكري”، وأن حوار الآلية الثلاثية قام به “فولكر” فقط للضغط على “قحت” المجلس المركزي ودفعها للقبول بالحوار مع “المكون العسكري” وحصر توزيع السلطة ما بينهما فقط دون بقية الفاعلين في الساحة السياسية السودانية، الشيئ الذي أكده انسحاب ممثل “الإتحاد الأفريقي”.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!