الأخبارالأخبار السياسية
تريند

الخارجية السودانية للمبعوث البريطاني: نمارس ضبط النفس لمنع التصعيد مع أثيوبيا

سوداني نت:

بحث وكيل وزارة الخارجية ؛ دفع الله الحاج  مع المبعوث البريطاني الخاص للسودان و جنوب السودان ؛ ربوبرت فيروزر العلاقات الثنائية بين البلدين.
جاء ذلك خلال لقاء أمس الثلاثلء ، حيث أكد الحاج التزام الحكومة بحماية حرية التعبير عن الرأي بالطرق السلمية ، بينما أشاد فيروزر بهذه السياسة مؤكداً أهمية تضافر جهود كل الأطراف السودانية للتغلب علي الصعوبات التي تواجه البلاد في هذه المرحلة الحرجة ، و  ضرورة الحوار من أجل التوصل إلى حلول للأزمة السياسية و تحقيق السلام .
و أضافت وزارة الخارجية في تعميم “قدم السيد الوكيل شرحا مستفيضا حول أحداث الفشقة ، موضحا أن قواتاً إثيوبية قد دخلت الأراضي السودانية و لختطفت سبعة جنود سودانيين و مدني ، وقامت بإعدامهم و التمثيل بجثثهم ، وشدد أن ما قامت به إثيوبيا لا يتوافق مع المواثيق و الأعراف الدولية و طبيعة العلاقة بين البلدين ، مشيراً أن واجب حكومة السودان الدفاع عن أراضيه و مواطنيه ، وأن السودان يمارس ضبط النفس لمنع التصعيد”.
فيما أعرب فيروزر عن أملهم في تطوير العلاقات الثنائية مبيناً أن بريطانيا و الشركاء الدوليين يودون مساعدة السودانيين للخروج من الأزمة الراهنة مشدداً على ضرورة عمل الجميع من أجل الوصول إلى التوافق والذي يتطلب تقديم تنازلات من جميع الأطراف.
و قال فيروزر إنه ليس من مصلحة البلدين تصعيد الأوضاع ، و أثنى على موقف السودان و ممارسته ضبط النفس منعا للتصعيد.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!