الأخبارالأخبار السياسية
تريند

حميدتي يوجه بحسم التفلتات والظواهر السالبة دون محاباة

سوداني نت:

وجه  نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو بحسم كافة انواع التفلتات الأمنية، والظواهر السالبة ، وتهريب المخدرات بولاية وسط دارفور .

وأشاد دقلو خلال زيارته قيادة قوات الدعم السريع بوادي بارو بزالنجي ، برفقة  عضوا مجلس السيادة الانتقالي دكتور الهادي إدريس والأستاذ الطاهر أبوبكر حجر، ووالي ولاية غرب دارفور الجنرال خميس عبدالله أبكر ونائب وعدد من القيادات العسكرية وقيادات حركات الكفاح المسلح ، أشاد بولاية وسط دارفور التي ودعت الحرب والصراعات، واتجهت نحو التنمية والنماء، مؤكدا أنها نموذجا للتعايش والوحدة  وزاد “ينبغي على ولايات دارفور الأخرى ان تحذو حذوها” .

ودعا حميدتي القوات لبر القسم الذي ادوه بعدم المجاملة في تحقيق العدالة واستتباب الأمن بالقبض على الجناة والمجرمين ايا كانوا دون محاباة ، وأضاف ” لا تجاملوا وبروا بقسمكم، اصلحوا بين الناس، ولا تميلوا  واي ظالم ردوه إلى الحق” .

ودعا دقلو لعودة النازحين إلى قراهم الاصلية، وعلى القوات النظامية والوالي والجهات العدلية ان يتعاونوا في عودة النازحين إلى قراهم وان اي شخص استولى على أرض او زرع وبستان بغير وجه حق ان يتركه  اليوم قبل الغد ، ووجه بعدم  تولي اي قبيلة دفع الدية عن أي حرامي قتل ونهب وهدد بالسلاح، مؤكدا ان هذا مرفوض تماما، كما وجه القوات النظامية بإطلاق النار على كل من يعتدي على حق الغير بقوة السلام ولم يستسلم .

 

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!