الأخبارالأخبار السياسية
تريند

الإدارات الأهلية تُثمن جهود “حميدتي” في تحقيق المصالحات بين القبائل بغرب دارفور

سوداني نت:

ثمن المجلس الأعلى للإدرات الأهلية بالسودان، دور نائب رئيس مجلس السيادة، قائد قوات الدعم السريع الفريق اول محمد حمدان دقلو “حميدتي” في تحقيق المصالحات بين القبائل بغرب دارفور ضمن مساعيه لتحقيق السلام والأمن والاستقرار بالسودان، ممتدحاً الأدوار التي قامت بها لجنة السِلم والمصالحات القبلية بقوات الدعم السريع في عدد من الولايات السودانية، مؤكداً دعمه اللامحدود لكل الجهود الرامية لتحقيق الاستقرار بالبلاد.

وبحسب صحيفة الصيحة، أعرب نائب رئيس المجلس محمد سرور رملي عقب لقاء وفد المجلس بلجنة السلم والمصالحات بولاية غرب دارفور ، عن سعادتهم بوقف الصراعات القبلية وتحقيق المصالحات بين القبائل بولاية غرب دارفور، مطالباً المكونات الإجتماعية بالصبر والتسامح ونشر التعايش السلمي بينهم وعدم الاستماع لدعاة الفتنة.

من جانبه، أوضح رئيس لجنة السِلم والمصالحات بقوات الدعم السريع العقيد موسى حامد امبيلو، أن اللجنة سخرت كل جهودها لوقف العدائيات بين القبائل لتحقيق السلام والاستقرار بدارفور، مؤكداً متابعتهم لكل بنود الإتفاقيات التي تمت بين القبائل حتى يتم تنزيلها إلى أرض الواقع.

وقال امبيلو إن قضايا السلام والعودة الطوعية وحماية المواطنين تتصدر اهتمامات نائب رئيس مجلس السيادة، داعياً كافة مكونات المجتمع إلى الالتزام بتفيذ مخرجات الصُلح وسط القواعد حتى ينعم المواطنون بالتنمية والخدمات.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!