الأخبارالحوادث و الأحداث
تريند

تربية الخرطوم تمنح الراسبين في امتحانات شهادة الاساس فرصة ثالثة للامتحانات

سوداني نت:

أصدرت وزارة التربية والتعليم ولاية الخرطوم قرار بمنح الراسبين في امتحانات شهادة الاساس فرصة ثالثة للامتحانات، و أكدت أن أي تلميذ وتلميذة رسب في الامتحانات البديلة له فرصة الجلوس بعد عام مع طلاب الصف الثالث المتوسط.

وأصدرت الإدارة العامة للقياس والتقويم التربوي بوزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم عدداً من الموجهات والإجراءات الخاصة بامتحانات شهادة التعليم الأساسي البديلة للعام ٢٠٢٢م، موضحة ان المستهدفين بالامتحانات البديلة هم الراسبين والغائبين الراغبين في الجلوس لهذه الامتحانات.

و أكدت أن من موجهات الامتحانات البديلة الجلوس لكل المواد الدراسية (منهج قومي) +التربية المسيحية+المواد المترجمة بالنص الإنجليزي.

ونوهت إلى أن التقديم للجلوس للامتحان عبر ضباط الامتحانات بمحليات الولاية السبع، و أشارت إلى أن تحديد مراكز الامتحانات بالمحلية سيكون حسب عدد المتقدمين منها.

وحددت الوزارة في تعميم صحفي مساء اليوم أن ضوابط إجراءات الامتحانات تشترط تسديد التلاميذ الرسوم لضباط الامتحانات بالمحليات بعد إبراز بطاقة رقم الجلوس للعام ٢٠٢٢م من داخل ولاية الخرطوم والرقم الوطني.

ونبهت إلى ضرورة أن يجلس التلاميذ للامتحان(ثمان مواد) للمسلمين و(سبع مواد) للمسيحيين وبنفس رقم الجلوس السابق، على أن يبدأ التقديم للجلوس للامتحانات يوم ٢٠٢٢/٨/٣م ويتنهي يوم ٢٠٢٢/٨/٢٠م.

ودعت إلى ضرورة التأكد من ديانة التلاميذ وخاصة مادة التربية المسيحية، في اختيار مركز منفصل للجالسين للامتحان باللغة الانجليزية.

وقالت يعتمد جلوس التلميذ للامتحانات بعد تسديده رسوم الامتحانات كاملة وهي سبعة ألف جنيه و أنه لا يُعفى أي تلميذ أو تلميذة من رسوم الامتحانات.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!