الأخبارالأخبار السياسية
تريند

تعرف علي التفاصيل: جهاز المخابرات العامة يصدر بياناً حول أحداث نادي النيل العالمي

سوداني نت:

كشف جهاز المخابرات العامة، ملابسات مقتل الشاب محمد مجدي نجل الرئيس التنفيذي لشركة (سوداتل) في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، بالقرب من النادي العالمي بشارع النيل.

وأوضح جهاز المخابرات في بيان صحفي، أن الحدث بدأ بتطور مشادّة كلامية في ساعة متأخرة من ليلة أمس بين أفراد حراسة النادي العالمي ومجموعة من الشباب الذين عمدوا إلى اقتحام غرفة الحراسة (كرفانة) شمال شرق النادي بواسطة عربة توسان.

واعتبر جهاز المخابرات أن بعض وسائط التواصل الإجتماعي بدأت تتداول الخبر بتدليس الوقائع الحقيقية للحادثة، لزيادة حالة الاحتقان السياسي التي تعيشها البلاد، وقال البيان “ولتوضيح مبدئي مذكرين بأن الحادثة بين يدي أجهزة التحقّق وأجهزة العدالة، لأن كثير النشر حولها مضر ومفسد للإجراءات”.

وأقر الجهاز وفق صحيفة الصيحة بأن أحد أفراد الحماية تصدّى للسيارة المقتحمة لموقع قوة تأمين النادي، ما أدى لوفاة المواطن محمد مجدي محمد طه إثر إصابته بطلق ناري.

وأوضح أنه فور وقوع الحادث تم اتخاذ الإجراءات القانونية وفتح البلاغات وتسليم فرد الحراسة للشرطة، التي باشرت بدورها تكملة الإجراءات القانونية.

وأضاف البيان “نحن إذ نعلن ذلك للرأي العام الحصيف نعبِّر عن صادق مواساتنا لأسرة الفقيد، وعن بالغ حزننا العميق على إزهاق روح طاهرة صعدت لربها فجر الجمعة المبارك”.

وتابع جهاز المخابرات العامة، بأن المؤسسات العامة بالبلاد أقيمت لتقدِّم الوجه الجميل والحضاري للسودان، وقال “من تلك الواجهات التي قدّمت لتضفي حياة نوعية للمواطن السوداني الذي يستحق أكثر هو ذلك الصرح الكبير، والذي يعمل لتهيئة بيئة ملائمة للأسر ولكافة المواطنين، ينعمون فيه بوقت آمن يقويهم على العمل الصالح والمنتج، فهو صرح يضاهي ما هو متوفر في محيطنا المجاور”.

وفيما يلي تنشر “سوداني نت” نص البيان التوضيحي الذي أصدرها  جهاز المخابرات العامة السوداني

قال تعالى “وما كان لنفس أن تموت إلا بإذن الله كتابا مؤجلا ۗ ومن يرد ثواب الدنيا نؤته منها ومن يرد ثواب الآخرة نؤته منها ۚ وسنجزي الشاكرين”

بدأت بعض وسائط التواصل الإجتماعي تتداول الخبر المؤسف الذي راح ضحيته أحد شباب البلاد النجباء بتدليس الوقائع الحقيقية للحادثة ، بغية زيادة حالة الإحتقان السياسي التي تعيشها بلادنا ، ولتوضيح مبدئي “مذكرين بأن الحادثة بين يدي أجهزة التحقق وأجهزة العدالة ، لأن كثير النشر حولها مضر ومفسد للإجراءات” عليه  يفيد جهاز المخابرات العامة الرأي العام بالآتي :

◼️بدأ الحدث بتطور مشادة كلامية في ساعة متأخرة من ليلة الخميس الموافق 11 أغسطس 2022م  بين أفراد حراسة النادي العالمي ومجموعة من الشباب الذين عمدوا لإقتحام غرفة الحراسة (كرفانة) شمال شرق النادي بواسطة عربة توسان ، حيث تصدى أحد أفراد الحماية للسيارة المقتحمة لموقع قوة تأمين النادي ، مما أدي لوفاة المواطن “محمد مجدي محمد طه” أثر إصابته بطلق ناري …

◼️فور وقوع الحادث تم إتخاذ الإجراءات القانونية وفتح البلاغات وتسليم فرد الحراسة للشرطة ، التي باشرت بدورها تكملة الإجراءات القانونية …

◼️ونحن إذ نعلن ذلك للرأي العام الحصيف نعبر عن صادق مواساتنا لأسرة الفقيد ، وعن بالغ حزننا العميق على إزهاق روح طاهرة صعدت لربها فجر الجمعة المبارك …

◼️ويؤكد جهاز المخابرات العامة بأن المؤسسات العامة ببلادنا إنما أقيمت لتقدم الوجه الجميل والحضاري لبلادنا ، صاحبة التاريخ الضارب في القدم ، والمحدث عن أصالتها وعلو كعبها في العراقة في الضيافة والكرم الأصيل ، ومن تلك الواجهات التي قدمت لتضفي حياة نوعية للمواطن السوداني الذي يستحق أكثر هو ذلك الصرح الكبير ، والذي يعمل لتهيئة بيئة ملائمة للأسر ولكافة المواطنين ، ينعمون فيه بوقت آمن يقويهم علي العمل الصالح والمنتج ، فهو صرح يضاهي ما هو متوفر في محيطنا المجاور …

◼️نسأل الله تعالي أن يغفر له ويرحمه ويسكنه فسيح جناته ، وأن يلهم أهله وذويه الصبر وحسن العزاء .. وإنا لله وإنا اليه راجعون ..

جهاز المخابرات العامة
الجمعة 12 أغسطس 2022

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!