الأخبارالأخبار الإقتصادية
تريند

مباحثات وزارية “سودانية روسية” في موسكو

سوداني نت:

انطلقت صباح اليوم الجمعة المباحثات السودانية الروسية على مستوى اللجنة الوزارية المشتركة للتعاون الاقتصادي، بفندق قولدن رنق، بالعاصمة الروسية موسكو، بعد وصول وزير المعادن محمد بشير أبو نمو إلى العاصمة الروسية والتحاقه بالوفد السوداني.

ويرأس وفد السودان وزير المعادن محمد بشير أبو نمو، فيما يقود الجانب الروسي وزير تنمية الموارد الطبيعية الروسي الكسندر كوزولوف.

ويضم وفد السودان الذي غادر إلى موسكو عددًا من المسؤولين بالوزارات المختلفة والشركات والقطاع الخاص، للمشاركة ضمن اجتماعات الدورة السابعة للجنة السودانية الروسية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والفني والثقافي.

ومن المتوقع أن تختم أعمالها بتوقيع البروتوكول المشترك اليوم في 19 أغسطس الجاري بموسكو. وسيجري التوقيع بين وزير المعادن السوداني ونظيره وزير البيئة والثروات المعدنية الروسي الكساندر كوزلوف.

وانخرط الوفد فور وصوله إلى موسكو في اجتماعات مكثفة مع رصفائهم من الجانب الروسي لإعداد الملفات النهائية للتعاون في المجالات المختلفة توطئة للتوقيع عليها في اليوم الختامي.

وقال وزير المعادن محمد بشير أبو نمو إن زيارته إلى العاصمة الروسية تأتي بغرض قيادة وفد السودان المشارك في اجتماعات اللجنة الوزارية السودانية الروسية المشتركة. وأبان أبو نمو في تصريح صحفي إن اللجنة الوزارية المشتركة بين الجانبين ستبحث التعاون الاقتصادي والتجاري والفني والثقافي ما بين الخرطوم وموسكو. وأشار وزير المعادن إلى انطلاق المباحثات السودانية الروسية على مستوى الفنيين والخبراء، مبينًا أن اللجنة الفنية التي ظلت في اجتماعات متواصلة خلال اليومين الماضيين ستقدم مقترحاتها في شكل بروتوكول مشترك يتم التوقيع عليه يوم الجمعة 19 أغسطس بموسكو.

 

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!