الأخبارالأخبار السياسية
أخر الأخبار

رئيس الجمهورية يعود للبلاد بعد زيارة رسمية ناجحة إلي “بيلاروسيا”

سوداني نت:

عاد السيد رئيس الجمهورية المشير عمر الي البلاد مساء اليوم بعد زيارة رسمية لجمهورية بيلاروسيا استغرقت ثلاثة أيام أجري خلالها مباحثات مع نظيره البيلاروسي وتم التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون في عدد من المجالات.

وكان في استقباله بمطار الخرطوم الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية وعدد من الوزراء والمسؤولين بالدولة.

وأعلن وزير العدل مولانا بروفسير محمد أحمد سالم في تصريح صحفي عن التوقيع على ثلاث اتفاقيات مع الجانب البيلاروسي في مجال التعاون والمساعدة في المواد الجنائية والتجارية والمدنية وتبادل المجرمين بجانب الاتفاق علي إعفاء حاملي الجوازات الدبلوماسية من البلدين من التأشيرات.
وفي المجال الاقتصادي كشف وزير الدولة بالمالية مصطفي حولي عن توقيع اتفاقية مع بنك التنمية البيلاروسي علي تمويل صوامع للغلال بطاقة مليون طن بتكلفة بلغت 60 مليون دولار وسقف تمويل للقطاع الزراعي الثروة الحيوانية بلغ 300 مليون دولار خلال عامي 2019 و2020 م  بجانب اتفاقية مع شركة جياد في مجال المعدات الزراعية والثروة الحيوانية والألبان.

وفي المجال المصرفي أكد د. محمد خير الزبير محافظ البنك المركزي الاتفاق مع محافظ البنك المركزي البيلاروسي على بدء التراسل المصرفي بين المصارف بالبلدين لتعزيز التعاون الاقتصادى والتجاري.

وأشار سيادته الي توجيهات الرئيس البيلاروسي بتعزيز العلاقات المصرفية بأسرع وقت لافتا إلي أن البنك المركزي سيقوم بإرسال فريق من المصارف التجارية لذات الغرض.

ولفت سيادته الي توقيع مذكرة تفاهم مع البنك المركزي البيلاروسي للتدريب في مجال الدفع الإلكتروني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق