الأخبارالأخبار السياسية
تريند

أثناء مشاركته في قمة رؤساء شرطة الأمم المتحدة الثالثة.. وزير الداخلية يبحث مع مفوض الإنتربول مشاركة الشرطة السودانية في مهام البعثات الدولية لحفظ الأمن

سوداني نت:

التقي الفريق أول عنان حامد محمد عمر وزير الداخلية المكلف – مدير عام قوات الشرطة بالسيد لويس كارلو مفوض الشرطة الدولية بالأمم المتحدة، وذلك علي هامش زيارته للولايات المتحدة الأمريكية مترأسا وفد السودان للمشاركة في قمة رؤساء شرطة الأمم المتحدة الثالثة حول الاعمال الشرطية الدولية بحضور سفير السودان بالولايات المتحدة السفير الحارث إدريس واللواء سر الختم واللواء فضل عبده فضل والعميد محمد احمد الدقو.

وبحث اللقاء جملة من القضايا والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه أكد السيد كارلو وجود تنسيق مشترك بين الشرطة السودانية والشرطة الدولية في كافة المجالات الامنية، مشيدا بالتعاون والخبرات التراكمية للشرطة السودانية، مثمناً جهودها وتعاونها المستمر مع بعثات اليوناميد ، اليونسفا، واليونتامس في مجالات حقوق الإنسان وحفظ الامن والسلام.

من جهته اكد وزير الداخلية استعداد الشرطة السودانية وجاهزيتها للمشاركة في بعثات حفظ الأمن والسلام وإيجاد آلية تواصل مباشر ونقطة اتصال وتنسيق مشترك مع الشرطة الدولية في كافة المجالات الدولية، مشيرا لاختيار منسوبي الشرطة في الوظائف العامة حسب الهيكل المتبع في الشرطة الدولية، مبينا ان الشرطة السودانية غنية بالكوادر المؤهلة. وأعرب عنان عن سعادته بالدعوة والمشاركة في هذه القمة والالتقاء بروساء الوفود من قادة الشرطة من الدول الأعضاء موكدا استفادة الشرطة السودانية من التجارب الأمنية المختلفة.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!