الأخبارالأخبار السياسية
تريند

ائتلاف حزبي يدعو لإنتخابات رئاسية مبكرة

سوداني نت:

دعا ائتلاف حزبي، لإجراء انتخابات رئاسية خلال 6 أشهر، في محاولة لتدارك فشل القوى السياسية في التوافق على خطوات لإنهاء الفراغ الدستوري.

وعقدت تنسيقية الوحدة الاتحادية، مؤتمرا صحافيا، أمس السبت بالخرطوم، دعت خلاله لإجراء انتخابات رئاسية في فترة لا تتجاوز الست أشهر لانتخاب رئيس جمهورية ومنحه التفويض الشعبي والشرعية التي تمكنه من إصدار المراسيم، كإقامة المؤتمر الدستوري والدعوة لإقامة انتخابات برلمانية.

وقال عضو تنسيقية الوحدة الاتحادية طارق بريقع، إن الدعوة لانتخابات المبكرة أتت بعد “فشل” القوى السياسية في التوافق على خطوات لإنهاء الفراغ الدستوري، مشيرًا إلى أن الصراع في السودان “هو صراع حول من يحق له فرض برنامجه على الفترة الانتقالية”.

وأعلن رئيس حزب الأشقاء عضو تنسيقية الوحدة الاتحادية عادل إبراهيم حمد خلال المؤتمر الصحفي عن فصل الحزب الاتحادي الديمقراطي “الأصل” من تنسيقية الوحدة الاتحادية، متهماً إياه بالانفراد بالتحالفات السياسية وتجاوز التنسيقية في عدد من البرامج التي عقدها، الفترة الماضية.

واعتبر حمد، فصل “الأصل” تصحيحًا لوضع الحركة الجماهيرية، مشيرًا إلى أن الحزب “فشل” في الترويج للمبادرة التي أعلن عنها زعيمه محمد عثمان الميرغني، في مارس المنصرم.

وفي الثامن عشر من مارس الماضي أعلن رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل محمد عثمان الميرغني عن طرح مبادرة سياسية تسعى لإنهاء الأزمة السياسية في البلاد، كما كشف عن قرب عودته للسودان بعد غياب قارب العشرة أعوام لدعم الوحدة الاتحادية.

بدورها، أكدت القيادية الاتحادية إشراقة سيد محمود، ضرورة المضي قدمًا نحو إجراء انتخابات رئاسية مبكرة، حال فشلت جميع المبادرات المطروحة في الساحة الوصول لتوافق ينهي “التشاكس”.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!