الأخبارالأخبار السياسية
تريند

الولايات المتحدة و”8″ دول أوروبية تدعو لإشراك الجيش السوداني في العملية السياسية

سوداني نت:

دعت “8” دول أوروبية إضافة للولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأحد، إلى إستعادة الديمقراطية بقيادة مدنية، وحثت في الوقت ذاته جميع الأطراف السودانية بما في ذلك الجيش، للمشاركة في عملية سياسية لإستعادة الإنتقال الديمقراطي بقيادة مدنية.

وقال بيان صادر عن سفارات (ألمانيا، فرنسا، إيطاليا، هولندا، النرويج، إسبانيا، السويد، بريطانيا والولايات المتحدة) في الخرطوم، (إنه في الوقت الذي يواجه فيه السودان أزمات أمنية إقتصادية وإنسانية ومع إقتراب الذكرى السنوية لإستيلاء الجيش على السلطة في 25 أكتوبر 2021، نؤكد على ضرورة مشاركة جميع الأطراف السودانية، بما في ذلك الجيش، بشكل بناء في عملية سياسية لإستعادة الإنتقال بقيادة مدنية إلى الديمقراطية).

وأضاف: “نكرر دعمنا الراسخ للجهود الجارية للآلية الثلاثية للأمم المتحدة، والإتحاد الإفريقي، والهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (إيغاد)، للمساعدة في سد الخلافات بين الأطراف والمبادرات وتيسير استعادة الانتقال بقيادة مدنية إلى الديمقراطية”.
ورحب البيان، بنشر نقابة المحامين السودانيين، “مشروع وثيقة إطار عمل دستور انتقالي من أجل تكوين حكومة مدنية مقبولة على نطاق واسع وشاملة يمكن أن تضع البلاد على طريق الديمقراطية والانتخابات”. واعتبر أن “أي اتفاق سياسي لا يمكن أن يكون ذا مصداقية أو مستداما إذا لم يكن شاملا أو لا يتمتع بقاعدة واسعة من الدعم الشعبي”.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!