الأخبارالأخبار السياسية
تريند

جبريل ابراهيم: الانتخابات أقصر طريق لذهاب الجيش للثكنات

سوداني نت:

كشف وزير المالية د. جبريل إبراهيم رئيس حركة العدل والمساواة أنه تقدم بمقترح لرئيس مجلس السيادة بتكوين حكومة مؤقتة إلى حين اتفاق القوى السياسية.
وشدد جبريل في لقاء صحفي محدود أمس بحسب صحيفة اليوم التالي، على أنه من الأفضل القبول بالشراكة مع العساكر بدلاً عن انسحابهم من المشهد السياسي، وأشار إلى أن الطرح الذي قدمه العساكر بتكوين مجلس أعلى للأمن أفضل منه الشراكة بين العسكريين والمدنيين، وقطع جبريل بأن الانتخابات هي أقصر طريق لذهاب الجيش للثكنات وقال: “عدا ذلك كلنا في الهوا سوا”.
وأقرّ جبريل بأن الخلافات كبيرة بين الأطراف المختلفة وذلك يحتاج لتنازل لتحقيق قدر من الوفاق، وقال إنه من الأوفق أن تدير بقية المرحلة الانتقالية كفاءات وطنية. وأضاف جبريل: “لست من أنصار تولي التكنوقراط الوزارات، فالتكنوقراط لا يصلح وزيراً، بل يجب أن يكون فنياً”، ونوه إلى أنه يجب أن تقدم حركات الكفاح المُسلح كفاءات وليس تكنوقراط.
وحول الحديث عن إلغاء اتفاق جوبا قال جبريل: “نأمل أن لا نلجأ لسياسة نقض العهود، وكثيرون لم يطلعوا على الاتفاق الحديث يؤدي لمؤشرات سالبة”.
وشن جبريل هجوماً على فولكر وقال إن مواقفه واضحة وهو غير محايد، واتهم الوسيط بأنه غير محايد وقال: “لكن فولكر جلده تخين وأعطيناه أكثر مما يستحق”.
وأضاف جبريل: “ليس من السهل أن نقول للجيش اذهب للثكنات إن اختار هو لوحده خير كثير جداً، ولكن الأمر ليس بسيطاً”، وتابع: “السودان أهون عليه مجلس سيادة من مجلس أعلى لأن له صلاحيات أكبر”. وحول مقترح الإمارات لإنشاء ميناء بشرق السودان قال جبريل: “ليس بيدي قرار منح أي أرض لأي جهة”، مشيراً إلى أن هناك لجنة شكلها رئيس مجلس السيادة لدراسة الأمر برئاسة عضو مجلس السيادة إبراهيم جابر، وأضاف: “حسب رأيي الشخصي فإن المشروع يحقق مكاسب كبيرة وطفرة شاملة”.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!