الأخبارالأخبار السياسية
تريند

بحضور رؤساء الدول.. البرهان يخاطب العالم بـ “الشواغل السودانية” مساء اليوم

سوداني نت:

وسط ترقب داخلي واهتمام عالمي، يخاطب رئيس المجلس السيادي السوداني، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان بين السادسة والسابعة من مساء الخميس بتوقيت السودان، الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك بحضور رؤساء الدول والحكومات.

ويخصص البرهان كلمته عن قضايا الانتقال التي تشغل السودان، إضافة إلى رؤيته حول الأهداف المستهدفة بالدورة (77).

وقرع رئيس الجمعية العامة “تشابا كوروشي”، المطرقة إيذانا بافتتاح المناقشة العامة للأمم المتحدة، ووصف الدورة الحالية بأنها “أكثر اللحظات أهمية في العقود الأربعة الماضية”، داعياً إلى “حلول من خلال التضامن والاستدامة والعلم”، وهو الشعار الذي اعتمده للدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة.

والدول العربية التي ستشارك في اليوم الثالث من المناقشة العامة، الخميس، هي على التوالي: اليمن، جزر القُمر، الصومال، السودان والكويت.

ويمكن مشاهدة البث الحي للمناقشة بإحدى اللغات الرسمية الست: العربية، الإنكليزية، الفرنسية، الروسية، الصينية والإسبانية.

وينخرط البرهان على هامش فعاليات الدورة (77)، في لقاءات مع رؤساء من مختلف دول العالم وممثلين عن المنظمات الدولية والإقليمية، لتشبيك قنوات التعاون متعدد الأطراف في إطار منظمة الأمم المتحدة لبناء مستقبل أكثر استقراراً.

وتمثل المناقشة العامة للجمعية العامة للأمم المتحدة، فرصة أمام رؤساء الدول والحكومات للالتقاء في مقر الأمم المتحدة ومناقشة القضايا العالمية. وتحتل الجمعية العامة، التي أنشئت في العام 1945 بموجب ميثاق الأمم المتحدة، موقعا مركزياً بوصفها الهيئة الرئيسية للتداول ورسم السياسات والتمثيل في الأمم المتحدة.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!