الأخبارالأخبار السياسية
تريند

بـ”125″ منتجاً السودان يشارك في معرض الدفاع والطيران بجنوب أفريقيا

سوداني نت:

شارك السودانُ في معرض الدفاع والطيران لدول أفريقيا في نسخته الثالثة، والذي ينهي أعماله اليوم “السبت”، بمدينة تشوان بدولة جنوب أفريقيا.

وأكد الفريق أول ميرغني إدريس سليمان الذي قاد وفد السودان أهمية المشاركة في المعرض إلى أنه يعدّ أكبر تجمّع للصناعة والجهات الفاعلة في الدفاع والفضاء على المستوى الأفريقي، مشيراً إلى أنّه من ضمن أفضل 6 معارض على مستوى العالم.

وقال، إنّ المشاركة في المعرض تُعدّ فرصةً مهمّة للتعريف بمقدرات السودان وإقامة علاقات مع نظرائه في الدول الأفريقيّة في نفس المجالات وخلق علاقات وتبادل الخبرات والمعارف، وكذلك مع الدُّول الأخرى بغرض توسيع دائرة الوجود الإقليمي.

يُشار إلى أن مشاركة السودان تجدّدت للمرّة الثالثة عبر هيئة التصنيع الحربيّ، وذلك لِمَا لهذا المعرض من أهميّة في عرض أحدث تكنولوجيا الطيران والصناعات الدِّفاعيّة.

وضمّ وفد السودان المشارك الفريق أول طيار صلاح عبدالخالق، وسفير السودان بدولة جنوب أفريقيا

وشارك السودان بعدد” 125 “،منتَجاً من المنتجات الحديثة المصنَّعة بأيدٍ سودانيّة خالصة من هيئة التصنيع الحربيّ في قطاع الدّفاع وخدمات الطيران
وجاء المعرض في نسخته الثالثة بمشاركة “40” دولة، حيث قدّمت خلاله أحدث التقنيات والإمكانيات في مجال الدفاع والطيران.
وجاءت فعاليات المعرض لهذا الموسم أكثر كثافةً وذلك لِما احتوى عليه من منتجات على أحدث تكنولوجيا، بجانب المشارَكات الكبيرة والتي ضمّت تجمّعات للصناعات الدفاعيّة والجهات الفاعلة في الدفاع والفضاء والشركات المصنِّعة والمبتكرين والمشتَرِين.
كما شاركت وفود دولية رفيعة المستوى من وزراء الدّفاع لعدد من الدّول وكبار المسؤولين على مستوى القارة الأفريقية .
ويأتي الاهتمام الأفريقي والدوليّ بهذا المعرض كونه المعرض الأفريقي الوحيد الذي يستعرض تقنيات الطيران والدفاع.
واشتمل المعرض على تقنيات الفضاء، الأسلحة وأنظمة التحكُّم في القتال، طائرات بدون طيار، الصيانة، الأمن الوطني، تقنيات الدّفاع الجويّ والطيران العسكريّ، المنظّمات والجمعيات، الطيران المدني، معدّات وخدمات المطارات والأنظمة البريّة.
وقدم المعرض فُرَصاً جيّدة للتواصل ممّا يسهم في تطوير مشاريع البحث والتصنيع ذات المنفعة المتبادلة خاصّة وأنه خلال فترة المعرض تقام سمنارات وورش عمل بمشاركة عدد من المختصّين في المجالات ذات الصّلة.
يُشار إلى أن عدد الزُّوّار للمعرض وصل 32538 من الداخل والخارج.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!