الأخبارالأخبار الإقتصادية
تريند

بوادر أزمة طاحنة.. زيادة تعرفة العبور بمحطات الطرق القومية بنسبة 600%

سوداني نت:

طبقت الهيئة العامة للطرق والجسور قرار زيادة تعرفة العبور بمحطات الطرق القومية بنسبة 600 % ابتدا من اليوم في جميع نقاط التحصيل، لتصل تكلفة عبور الشاحنة من بورتسودان إلى الخرطوم حوالي ٣٠ الف جنيه.

وكشفت مصادرلـ “الصيحه” ان القرار قوبل برفض تام من قبل اتحاد غرف النقل فى وقت حمل فيه الهيئة القومية للطرق والجسور مسؤولية تبعات القرار.

وأكد المصدر أن هذا القرار سيعمل علي إرتفاع تكلفة النقل والترحيل للسلع كافة مما يؤدي إلى زيادات في أسعارها للمواطنين.

ولفت الي مواجهة قطاع النقل مشكلات كبيرة وتعقيدات في استمرار هم بالعمل نتيجة لارتفاع تكاليف التشغيل وافتقار القطاع للمقومات الأساسية.

وأنتقد المصدر تطبيق قرار الزيادة بصورة مفاجئة وتحفظ على خطوة تنفيذه دون إعلام الغرفة ومنسوبيها من أصحاب الشاحنات الذين تم احتجاز ها في المعابر لسداد الرسوم الجديدة.

وأردف كان من الواجب على هيئة الطرق والجسور إعلان قرار الزيادة للرأي العام وليس تطبيقها في جنح الظلام مطالبا الهيئة التراجع عن القرار لاستمرار القطاع فى العمل.

الجدير بالذكر أن الهيئة القومية للطرق و الجسور أكدت ان زيادة تعرفة رسوم العبور بنسبة 600% لضمان توفير إحتياجات أعمال الصيانة لسلامة الحركة المرورية بجانب سداد المديونيات و تسيير دولاب العمل .

فضلا عن ارتفاع تكلفة صيانة الطرق( 550%) و ذلك نسبة للزيادة الكبيرة في اسعار الوقود بجانب تكلفة تأهيل الكيلومتر بمعدل زيادة ( 500%) و متوسط اسعار العمالة (500%) و زيادة أسعار السلع و الخدمات.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!