الأخبارالحوادث و الأحداث
تريند

وزارة الصحة : زيادة في أعداد المصابين بالأمراض النفسية وخطوات لزيادة المراكز والمستشفيات المتخصصة في العلاج النفسي

سوداني نت:

كشف ممثل وزير الصحة د. خليل محمد احمد إبراهيم ، عن زيادة عدد مصابي الأمراض النفسية بالبلاد، و أقر بعدم وجود إحصائية دقيقة للحالات، مشدد على ضرورة زيادة الميزانيات المخصصة للصحة من قبل الحكومة والمنظمات، ووصف الميزانيات المخصصة بالضعيفة وتحتاج إلى معالجات للنهوض بالخدمات الطبية.

وقال خليل خلال مخاطبته الإثنين الاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية تحت (شعار الصحة النفسية للجميع أجعل هذا الشعار حقيقية) بقاعة الوزارة ، إنهم اتخذوا خطوات لزيادة المراكز والمستشفيات المتخصصة في العلاج النفسي مع زيادة التوعية الصحية وتدريب وتأهيل الكوادر، مؤكداً أن الوزارة وضعت خطة للنهوض بالخدمات الصحية مع زيادة الوعي وتلقي الخدمة.

من جانبه أكد ممثل منظمة الصحة العالمية د. قرشي عبد البصير دعم المنظمة للسودان، مؤكدا أهمية الدعم للجوانب النفسية.

وتعهد بتدريب وتأهيل الكوادر وتوفير الأدوية، مشيراً إلى ان المنظمة تقدم الدعم الفني خاصة ان الصحة النفسية في السودان من الموضوعات الهامة للمنظمة.

من جانبها قالت مدير إدارة الصحة النفسية بوزارة الصحة د. هيام ابراهيم، إن الأحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية يأتي تحت شعار الصحة النفسية للجميع، وأن الادارة تعمل على تعزيز الصحة النفسية بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية، بالقاعة الكبرى بوزارة الصحة الإتحادية.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!