الأخبارالأخبار السياسية
تريند

الناطق بإسم الجيش يوضح حقيقة إجراء تغييرات في نظام «الخدمة الوطنية»

سوداني نت:

نفى الناطق الرسمي بإسم الجيش السوداني العميد ركن نبيل عبدالله، ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي، عن توصية بتفعيل قانون الخدمة الوطنية بالنسبة للطلاب، وأن يتم استخراج الشهادة السودانية من داخل المعسكرات.

وقال إن قانون الخدمة الوطنية لم يحدث فيه أي تغيير منذ عهد الرئيس الأسبق عمر البشير، وأردف: “لم يتم تعديله أو تغييره”، ولا توجد به مشكلة.

وأوضح نبيل في تصريح صحافي،أن قانون الفئات المستهدفة من الطلاب لأداء الخدمة الوطنية، لم يحدث فيه أي تغيير، وزاد: “لن نلجأ لنظام الحملات التي تستهدف الشباب من الطرقات ومايعرف بـ”الكشة””.

وأشار المتحدث باسم القوات المسلحة، إلى أن الطلاب يفرض عليهم أداء الخدمة الوطنية بعد إكمال المرحلة الجامعية، وليس بعد انتهاء امتحانات الشهادة السودانية. مضيفًا أنه لم يطرأ جديد فيما يخص طلاب المرحلة الثانوية، وارتباطهم بأداء الخدمة الوطنية.

وأكد على استمرار قانون الخدمة الوطنية، وأهميتها في الإجراءات الحكومية.
وعن إعادة فرض التعامل بكرت الخدمة الوطنية للسماح للمواطنين بالسفر خارج البلاد؛ قال العميد ركن نبيل عبدالله، إن كرت الخدمة الوطنية لم يتم إيقافه، مؤكدًا على أن الشخص لا يسمح له بالسفر خارج البلاد إلا عن طريق إذن السفر من إدارة الخدمة الوطنية.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!