الأخبارالأخبار السياسية
تريند

الحوري:حذفنا دروس تحوي إشارات سياسية سالبة من المرحلة الإبتدائية

سوداني نت:

أكد وزير التربية والتعليم المكلف محمود سر الختم الحوري، وجود هجرة كثيفة من المدارس الخاصة للدراسة بالمدارس الحكومية بولايتي الخرطوم وجنوب دارفور وولايات أخرى نتيجة لارتفاع الرسوم.

وأوضح الحوري في حوار مع (راديو سوا) الذي يبث من واشنطن، أن الوزارة الاتحادية لا تتدخل في الرسوم لكنه كشف عن تكوين لجان بالولايات للنظر في ارتفاع الرسوم بالمدارس الخاصة جهة العمل على تخفيضها.

وفي سياق آخر أعلن أن الوزارة حذفت دروساً تحتوي إشارات سياسية سالبة من مقررات المرحلة الابتدائية، مؤكداً خلو مناهج المرحلة المتوسطة من أي شارات سياسية.

وقال الحوري إنه أشرف برفقة لجنة علمية على مرجعة المُقررات.

وأقر الحوري بوجود تسرب في مرحلتي الأساس والثانوي مشيراً إلى أن عدد المسربين في الأساس (7) ملايين تلميذ وتلميذة والثانوي مليون وتسعمائة ألف، وأرجع ذلك لكثرة المدارس المختلطة والظروف الاقتصادية، ونوه إلى توجه أعداد مهولة من الطلاب لمناطق التعدين عن الذهب وأشار إلى نسب الزواج المبكر للطالبات بولاية نهر النيل.

وقال إن هناك توجيه صدر للولاة بفصل المدارس المختلطة بين الجنسين علاوة على توفير الوجبة المدرسية التي بدأت بـ400 ألف وجبة، وتوقع أن يتضاعف العدد حال التزام منظمات أخرى.

وقال الحوري إن لجنة المعلمين لا تمثل جميع المعلمين مجدداً حرص الوزارة على معالجة أوضاع المعلمين وتحسين مرتباتهم مبدياً استعداده للجلوس مع أي جهة من شأنها خدمة شريحة المعلمين.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!