الأخبارالأخبار السياسية
تريند

السودان يبلغ إثيوبيا تمسكه بحدوده المعترف بها دولياً

سوداني نت:

أبلغ مدير المخابرات السوداني، نظيره الإثيوبي تمسك السودان بحدوده المعترف بها دولياً وفق ترسيم 1902م. جاء ذلك خلال زيارة قام بها الفريق أول أحمد إبراهيم مفضل المدير العام لجهاز المخابرات العامة لرئاسة جهاز الأمن والمخابرات الوطني الإثيوبي.

وبحث مفضل خلال لقائه تمسغن طرونه مدير عام الجهاز الإثيوبي، التحديات التي تواجه البلدين.

وأشار مفضل إلى أن السودان ظل داعماً للاستقرار في إثيوبيا دون انحياز لأي طرف من الأطراف، نافياً بشكل قاطع وجود أي معسكرات لجبهة التيغراي داخل الحدود السودانية.

وقال إن علاقات السودان الخارجية ومصالحه مع محيطه الإقليمي وكافة دول العالم تُبنى على مصالح السودان الاستراتيجية وليس على حساب دول أخرى بالإقليم، مشيراً إلى أن الحوار هو أفضل السبل للوصول إلى المنافع والمصالح المشتركة.

ونوه مفضل إلى ضرورة إيجاد معالجات لقضايا المستثمرين السودانيين بإثيوبيا ومشاكل الجاليات في البلدين، مشيرا إلى استضافة السودان لعدد كبير من اللاجئين الإثيوبيين.

من جانبه، ذكر المدير العام لجهاز الأمن والمخابرات الوطني الإثيوبي تمسغن طرونه أن مواطني البلدين تربطهم علاقات تاريخية لم تتأثر بالتغييرات السياسية، مشيراً إلى أن فوائد سد النهضة ستوظف في تعزيز هذه العلاقات. وثمن طرونه تعاون جهازي المخابرات في البلدين، مشيراً إلى أن هذا التعاون سيوظف للحد من الجريمة المنظمة والمهددات من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في البلدين ومجابهة التحديات بالمنطقة والإقليم.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!