الأخبارالأخبار الإقتصادية
تريند

من “أمن العقاب أساء الأدب”.. حماية المستهلك: سوداني تزيد الأسعار مرتين في الشهر لخدمة غير مقبولة

سوداني نت:

أشار د.ياسر ميرغني الأمين العام لجمعية حماية المستهلك أن الزيادات في أسعار الإتصالات وخدمات الإنترنت غير مقبولة.

وقال في حديثه لبرنامج {كالآتي} بقناة النيل الازرق ان شركة سوداني تزيد الأسعار بمعدل مرتين في الشهر الواحد وقال ان من “أمن العقاب أساء الأدب ”.

مبينا ان هنالك مجاملة من رئيس جهاز الاتصالات والبريد الذي هو رئيس مجلس ادارة شركة سوداتل في ذات الوقت ، بالإضافة لمجاملة الشركات الاخرى.

وطالب بضرورة وجود مشغل رابع لخدمات الإتصالات والإنترنت في السودان لإحكام المنافسة موضحا ان هنالك شبهة اتفاق وتوافق وإحتكار بين شركات الاتصالات.

ودعا المستهلكين بالمطالبة بالخمسة حقوق الهاتفية المتمثلة في {حق الحصول على عقود عادلة وواضحة وبلغة سهلة ، الحصول على خدمة توازي قيمة الأموال التي يدفعها مع ضمان جودة واستمرارية الخدمة ، الحصول على فواتير شفافة ، حق المستهلك في حفظ البيانات الشخصية ، حق المستهلك في الاستماع والرد على الشكاوي }.

وأنهم ميرغني النظام العدلي في السودان بعدم انصاف المستهلك إلا اذا كان عنده مال قارون وعمر نوح .

من جانبه أوضح المهندس جمال أمين السيد مدير التخطيط الاستراتيجي والسياسات بوزارة الإتصالات أن الزيادة في تعرفة الإتصالات مربوطة بمعادلات ومؤشرات محكمة وفق السياسات واللوائح التنظيمية للدولة.

وأشار أن أهم هذه المؤشرات هي التضخم الواضح والتنافسية وزيادة أسعار سعات الإنترنت والأجهزة والمعدات وارتفاع سعر الدولار.

وأكد أن اسعار الإتصالات وخدمات الإنترنت في السودان هي الأقل من بين الدول في الإقليم ، معللا التراجع في الخدمات الى مشاكل الطاقة والوقود في بالبلاد.

وكشف عن تصديق لشركة زين بمبلغ 170 مليون دولار لترقية خدماتها و 60 مليون دولار لشركة سوداني ومثلة لشركة { إم تي إن } لصيانة وتركيب الشبكات بالولايات متوقعا تحسن خدمات الإتصالات في القريب العاجل.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!