الأخبارالأخبار السياسية
تريند

سحب تدوينة مثيرة من صفحة ثوار الصحافة تتحدث عن تشيكلات مسلحة واجهت الشرطة

سوداني نت:

سحبت صفحة منسوبة لتجمع ثوار الصحافة تدوينة لها أشارت إلى “تشكيلات مسلحة” تصدت لفصيل في الشرطة معروف بإسم “ابوطيرة” .

وبحسب رصد صحفي اعترفت التدوينة بأن “التشكيلات المسلحة قامت ببل أبو طيرة حتى احتمت بكلية هيئة الاركان” حيث ارفقت معها صورة تظهر محتجين في مواجهة الشرطة.

ولاحقا كتبت الصفحة تنويها بأن عبارة “تشكيلات مسلحة” وردت كتعبير ساخر من بيان الشرطة الذي إتهم المتظاهرين بالعنف الممنهج خلال احتجاجات أمس.

وقالت وزارة الداخلية في السودان، إنّها تعاملت مع قوات مدرّبة بتشكيلاتٍ عسكرية مسلّحة تتبنى العنف والتخريب وتحمل أعلام بألوان”أحمر ـ أصفرـ أسود ـ أزرق”، في التظاهرات التي شهدتها العاصمة الخرطوم، الثلاثاء.

وأوضحت وزارة الداخلية في بيان صادر عنها أنّ هذه القوات تحمل شعارات تدعو للعنف بزيٍّ موّحد لكل مجموعة (فنايل – خوز – كمامات قفازات – نظارات) ويحملون أدوات كسر وقطع وتتبعهم دراجات نارية مجهولة.

وأوضحت الشرطة، أنّها قامت بتنفيذ خطة لجنة شؤون الأمن بالعاصمة، بنشر القوات لتأمين المواقع الاستراتيجية وحماية المواكب السلمية وفق التعليمات التي صاحبت الخطة.

وأضافت”تابعنا التجمّعات من الأحياء بالقطاعات الثلاثة ( الخرطوم – بحري – امدرمان) حتى وصولها للمواقع الفاصلة المحيطة بالمواقع الاستراتيجية وتمّ التعامل بالغاز وخراطيم المياه بحضور المراقبين والمستشارين المنتدبيبن من النائب العام ووزارة العدل”.

وأضافت” قادة الجماعات يوجهون ويصدرون التعليمات للمجموعات بأسلوب الكر والفر وقطع الطرق والاعتداء علي المواقع العسكرية بصورة متكرره داخل حرم المنطقة العسكرية بعتادهم (المستشفي العسكري والمرضى.

وتابعت”تبني العنف والتعتدي على مركبات الإطفاء وتمنعها من أداء واجبها ما ذكر يدل على أنهم غير مدنيين ويؤكد ذلك خلو المواكب من الإعلام و الشعارات الحزبية والسلمية مع غياب الذين دعو للحراك لتحمل المسئولية وإصرار المتفلتين على التدمير والتخريب يدّل على المؤامرة وإنتمائهم لجماعات وتنظيمات غير مشروعة لا تريد الإعلان عن نفسها”.

وأشارت الداخلية إلى أنّ ما حدث اليوم تأكّيد على وجود جماعات منظمة ومتمرّدة متفلتة وخلايا نائمة تستخدم السلاح الأبيض والناري، وعبوات ناسفة تستهدف أمن العاصمة تحت تأثير المخدر والمواد السامة وجدت ضالتها في المواكب وتعمل لتحقيق أهدافها تحت غطاء سياسي.

ودعت الشرطة قادة الحراك بتحديد موقفهم من هؤلاء الذين يدعمون التفلت والخراب وتدمير الممتلكات وزعزعة الأمن وبين الاحتجاج السلمي والتنظيم الحزبي المشروع للمساهمة في حفظ الأمن والاستقرار

والثلاثاء، شهدت العاصمة الخرطوم، مظاهرات دعت إلى الحكم المدني، تزامنًا مع ذكرى الإجراءات التي قام بها قائد الجيش عبد الفتاح البرهان في أكتوبر الماضي.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!