الأخبارالأخبار السياسية
تريند

جندتهم بعض الحركات المسلحة: إحباط مخططات تخريبية داخل العاصمة تقودها عصابات متفلتة ومعتادي إجرام

سوداني نت:

قال عضو الجبهة الثورية التحالف السوداني قائد حركة جبهة الهامش للتغيير صديق آدم أحمد سليمان انهم احبطوا مخططات تخريبية داخل العاصمة ، مشيرا الي ان عدد من الرفاق – علي حد تعبيره – تذّمروا لما وجوده من إهمال وتهميش وهذا قادهم للتفكير الرجعي بالعودة إلى مربع حمل السلاح والبعض الآخر فكّر في إنفاذ مخطّطات تخريبية داخل العاصمة .

وكشف صديق عن تجنيد عدد من الحركات الموقّعة على اتّفاقية سلام جوبا، عددًا من منسوبي العصابات المتفلتة ومعتادي الإجرام ، وزاد ” هذا هو سبب رفضنا للترتيبات الأمنية”.

شدّد عضو الجبهة الثورية التحالف السوداني قائد حركة جبهة الهامش للتغيير صديق آدم أحمد سليمان ، على ضرورة مراجعة اتّفاقية سلام جوبا من حيث الفكرة والتنفيذ.

وفيما وصف ما حدث في اتّفاقية سلام جوبا بـ”الجريمة”، قال يجب أنّ تراجع كي تلامس جذور المشكلة الحقيقية ويعمل على حلها على أرض الواقع وليس على الورق.

وجزم صديق بحسب صحيفة الانتباهة الصادرة، السبت، بأنّ الترتيبات الأمنية هي أسوأ ما تمّ التوصّل إليه في الاتّفاقية.

وأكّد صديق أنّ الترتيبات الأمنية جلبت عددًا من المساوئ والغرائب ، وقال” هناك أشخاص حصلوا على رتب رفيعة دون أدنى مؤهلات”.

وتابع” كان هنالك طباخ يعمل معنا في مطعم في منطقة”راجا” تفاجأنا به قبل أيام بأنّه أصبح برتبة”الفريق”، وأصبح قائدًا لحركة معروفة” ، وأضاف ” هذه هي الفوضى بعينها التي تقصدها”.

وأماط صديق اللثام عن صرف السلطات مبلغ مليون دولار لكل قائد حركة مسلّحة موقّع على اتّفاقية سلام جوبا، وقال نحن كفصيل داخل حركة لم نتسلّم ولا جنيهًا حتى الآن من المبلغ المخصّص لنا وهو 100 ألف دولار.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!