الأخبارالأخبار السياسية
أخر الأخبار

وجّه بمعالجة مشاكل الري بمشروع الجزيرة رئيس الجمهورية يستثني مهرجان الجزيرة للسياحة من الحظر

سوداني نت

وجّه رئيس الجمهورية، المشير عمر البشير، حكومة ولاية الجزيرة بمعالجة قضايا الري واستكمال الكهرباء في المناطق الصناعية لخلق فرص تشغيل أوسع للشباب. فيما استثنى رئيس الجمهورية مهرجان الجزيرة للسياحة من الحظر

وشدّد البشير خلال لقائه بالقصر الجمهوري، والي الجزيرة د. محمد طاهر إيلا أمس، على ضرورة العمل على تسهيل إجراءات الحصاد والترتيب الجيد لزراعة 400 ألف فدان بالقمح وفقاً للخطة التأشيرية لزراعة القمح.

واطلع رئيس الجمهورية خلال اللقاء على جهود الولاية في إرساء دعائم البنى التحتية والطرق والكهرباء وخدمات المياه والتعليم والصحة وإصحاح البيئة والطرق.

وأوضح الوالي في تصريح صحفي، أن اللقاء بحث قضايا الري في بعض المناطق، وتوفير الطاقة لمقابلة احتياجات المصانع والمحالج الجديدة بمنطقة ود القرشي.

وأكد إيلا اكتمال إنشاء عشرة محالج للاستفادة منها في حلج القطن ومقابلة الزيادة في إنتاجه بجانب التصديق لعدد كبير من مصانع الزيوت.وقال الوالي إنه قدم الدعوة للرئيس لزيارة الولاية لافتتاح “290” مشروعاً خدمياً وتنموياً بمحليات الولاية المختلفة.

وفي السياق وافق رئيس الجمهورية، المشير عمر البشير، على إقامة المعارض المُحددة ضمن أيام وليالي مهرجان الجزيرة للسياحة والتسوق الرابع.وقال مقرر اللجنة العليا لمهرجان الجزيرة، عثمان خليل عثمان في تصريح صحفي أمس، إن رئيس الجمهورية في اجتماعه أمس بوالي الجزيرة محمد طاهر إيلا، وافق على استثناء عدد من المعارض بعد أن كان قد أصدر قرارًا بإيقاف مهرجانات السياحة والتسوق بالولايات.

وأكد خليل استثناء الرئيس لمعارض التراث والمحليات، وأسبوع المعرض التجاري، وأسبوع المعرض الزراعي، والأسبوع الصحي، ومعرض الكتاب والفن التشكيلي، والاحتفال بالاستقلال من الحظر.

وأعرب خليل باسم لجان المهرجان عن شكر حكومة الجزيرة لرئاسة الجمهورية لاستجابتها لرغبات غالبية أهل الولاية لإقامة مهرجان السياحة والتسوق.وأكد زيارة رئيس الجمهورية ولاية الجزيرة لافتتاح عدد من مشاريع التنمية.وكانت حكومة الولاية قد أعلنت زيارة رئيس الجمهورية أمس الخميس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق