الأخبارالأخبار السياسية
تريند

السودان.. تجمع المبادرات الوطنية المستقلة يدعو لإنتخابات عاجلة

سوداني نت:

دعت الأمين العام لتجمع المبادرات الوطنية المستقلة د. هالة خلف الله كرم الله، كافة مكونات العملية السياسية بالبلاد للتوحد وتجمبع نقاط التوافق والحوار وصولا لصناديق الاقتراع.

وقالت خلال تدشين التجمع السبت أن التجمع خلاصة مبادرات تهدف لايجاد حل للمشاكل السودان تم التعارف عليه باسم الوثيقة التواثقية لإدارة المرحلة الانتقالية وتم تسليمها للمجلس السيادي مشيرة لأن تجمع المبادرات في جعبته الكثير من الحلول.

وقالت د. هالة، أن التجمع يدعو لإنهاء حالة الإحتقان والجمود ، وأشارت إلى أنهم لا يرفعون فكرة على أخرى وإنما يقفون من الجميع على مسافة واحدة، مشيرة الى أن المبادرة تهدف لرتق النسيج الاجتماعي وصولا الى انتخابات حرة نزيهة.

رئيس سكرتارية التخطبط الاستراتجي بالتجمع د. محمد حسن عطية قال إن التجمع يضم عدد من المبادرات التي تعنى بحلحلة مشاكل البلاد وعودته لمصاف الدول المتقدمة.

وأشار إلى أن رؤيتهم تضم العديد من الحلول في شكل منظومات عمل مبنية على دراسة علمية لعبور نفق المرحلة الانتقالية وصولا للديمقراطية.

وقال سامي عبد المنعم سكرتير الشباب أن التحول الانتقالي يحتاج لكفاءات مستقلة تخرج بالبلاد من وهدتها ومشاكلها السياسية والاقتصادية، مشيراً إلى أن المبادرات والكيانات الثورية تنادت للخروج برؤية واضحة تخرج بالبلاد من المىحلة الحرجة التي تعيشها وتحدد كيف يحكم السودان.

وناشد بالإسراع بتكوين حكومة كفاءات مستقلة تهتم بمعاش الناس والاستقرار الأمني الاقتصادي والذي لن يتم دون قيام دولة المؤسسات وأكتمال البرلمان وغيره مشيراً لأن البلاد تمتلك ثروة من الكفاءات المستقلة وأن مبادرات التجمع تهتم بكافة النواحي على رأسها السياسي والثقافي والاقتصادي.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!