الأخبارالأخبار الإقتصادية
أخر الأخبار

عمال الموانئ يُهددون باعتصام مفتوح بعد تعثّر صرف المرتبات من البنوك

سوداني نت

هددت الهيئة الفرعية لنقابة عمال الموانئ بشرق البلاد، باللجوء إلى الاعتصام الكامل عن العمل بكل الموانئ التابعة للهيئة، في حال لم تلتزم الحكومة بتوفير السيولة النقدية التي تغطي استحقاقات العاملين.

وتضرب البلاد أزمة اقتصادية غير مسبوقة، وأدت سياسات بنك السودان المركزي الانكماشية إلى إحداث شح في السيولة النقدية.

وقالت الهيئة في منشور معنون لوالي البحر الأحمر، ومدير عام هيئة الموانئ البحرية، ومدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني، وجهات أخرى مركزية وولائية  “إنها لن تسمح أن يتعرض العاملون بالهيئة للذل والإهانة وهم يسعون وراء استحقاقاتهم من بنك لآخر”.

وتشهد البنوك والصرافات في العاصمة الخرطوم وبقية مدن البلاد، ازدحاماً كبيراً، على أمل الحصول على قليل من المدخرات التي يصعب استخراجها من المصارف، وشدد بيان الهيئة “على أنهم لم يصمتوا جبناً أو خوفاً، ولكنه تحكيم صوت العقل”.

وفي سياق مُتصل، قال رئيس الهيئة الفرعية لنقابة عمال الموانئ، فؤاد عبد الهادي في تصريح لـ “باج نيوز” أمس، إن عمال الهيئة تعرضوا لصنوف العذاب والمعاناة وهم في حالة “مساسكة” يومية للحصول على مرتباتهم.

وأضاف: “كل عامل حصل على راتبه بشق الأنفس وسط أجواء من العراك والزحام وتسلق أسوار البنك للحصول على استحقاقهم الشهري”.

كاشفاً عن صعوبات تواجههم في صرف 4 مرتبات عن شهور سابقة، وقال: “لا يمكننا العمل وسط هذه الأجواء، لذا أنذرنا وأمهلنا الحكومة لتوفير كل استحقاقات العاملين خلال مهلة أقصاها أسبوع تبدأ من تاريخ صدور المنشور وتنتهي في العشرين من الشهر الجاري”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق