الأخبارالأخبار السياسية
تريند

زين العابدين : أسوأ الأخطاء التي أرتكبت في الفترة الإنتقالية.. الغاء قانون النظام العام الذي كان يؤدب الشارع ويمنع الفوضى

سوداني نت:

قال الاستاذ زين العابدين محمد حمد وكيل نقابة المحامين أن القاضي السوداني من أفضل القضاة بين دول الاقليم موكدا ان كل الأجهزة العدلية لاتمتهن السياسية إلا المحامين.

وأشار خلال حديثه لبرنامج (حديث الناس) بقناة النيل الأزرق أن العدالة ذبحت في سنوات الفترة الإنتقالية وتدخلت السياسية في الأجهزة العدلية من خلال لجنة التمكين مبينا ان نادي القضاة ونادي النيابة بدعة سياسية مشيراً إلى فصل 157 قاضي بجرة قلم وكذلك في النيابة العامة بسبب الإنتماء السياسي.

وأضاف أن الأستاذ نبيل أديب وعبدالعال جودة مشتركين في مذبحة القضاء في الفترة الإنتقالية موضحا أن الاحالات للصالح العام التي تمت في عهد النظام السابق كانت قانونية عبر قانون الصالح العام الذي وضعته الأحزاب.

وقال زين العابدين ان اسوأ الاخطاء التي ارتكبت هو الغاء قانون النظام العام الذي كان يؤدب الشارع ويمنع الفوضى موكدا ان تحصين الاجهزة العدلية يتم بالمجلس التشريعي وقيام المحكمة الدستورية التي عطلتها الحرية والتغيير حتى تفعل ماتشاء دون محاسبة.

وزاد أن القضاء بعد 25 أكتوبر شد حيلو شوية، مشيراً إلي أن هنالك كثير من البلاغات لفقت وكثير من المتهمين في السجون بدون محاكمات مؤكداً عودة نقابة المحامين المنتخبة ليس بقرار سياسي وإنما مرحلة تقاضي وفق التراتيب العدلية مبيناً أن الدولة لاتستقر بدون عدالة.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!