الأخبارالأخبار السياسية
تريند

الجيش يسيطر على أعمال عنف في ود الماحي بالنيل الأزرق

سوداني نت:

سيطرت القوات العسكرية بالنيل الأزرق، على توترات قبلية بين الهوسا ومجموعة تطلق على نفسها “أحفاد السلطنة الزرقاء”، اليوم السبت في المدينة 4 بمحافظة ود الماحي في إقليم النيل الأزرق.

وقال الناشط في قضايا النيل الأزرق التوم جنجاري  إن القوات العسكرية سيطرت على العنف الذي اندلع مجددًا في المدينة 4 بمحافظة ود الماحي اليوم السبت.

وتابع: “كان متوقعًا تجدد العنف في ظل تأخر المصالحة وعدم وجود رؤية واضحة بشأن إنهاء النزاع وجبر الضرر. الحلول الأمنية لا تنهي الصراع القبلي في الإقليم، ولا بد من أن يرمي المركز بثقله السياسي على الصراع للبحث عن الحلول التي تؤدي إلى التعايش السلمي”.

من جهته أكد مسؤول حكومة وزارة التنمية الاجتماعية في إقليم النيل الأزرق  مشترطًا حجب اسمه، أن “أعمال العنف وقعت اليوم السبت في المدينة 4 بمحافظة ود الماحي، لكن أنا واثق أن الجيش سيطر على الوضع”، حد قوله.

وأقر المسؤول بوجود دوافع بين المجموعات المتصارعة لاستمرار أعمال العنف في ظل تأخر المصالحة وجبر الضرر، وربما تشرع بعض الجهات في هذا الأمر في الأيام القادمة.

ويعد إقليم النيل الأزرق من المناطق الغنية بالموارد الزراعية والسمكية، وجراء أعمال العنف فقدت هذه المناطق آلاف العمال والمزارعين.

 

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!