الأخبارالأخبار السياسية
تريند

البرهان يلتقي مفوض حقوق الانسان ويجدد تعهده بخروج المؤسسة العسكرية من العملية السياسية

سوداني نت:

أكد الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الإنتقالي، إلتزام السودان بالمواثيق والعهود الدولية الخاصة بحماية حقوق الإنسان.

وتعهد خلال لقائه بمكتبه الأربعاء ، المفوض السامي لحقوق الانسان، فولكر تورك، بحضور وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق ومدير دائرة حقوق الإنسان بوزارة الخارجية السفير عصام متولي، تعهد بتعاون السودان التام مع مفوضية حقوق الإنسان  وإلتزام مؤسسات الدوله بصيانة وتعزيز حقوق الإنسان بالبلاد.

وأشار البرهات خلال اللقاء، للجهود التي تبذلها الحكومة لعودة النازحين واللاجئين من مناطق النزاعات إلى مناطقهم.

وقال السفير عصام متولي في تصريح صحفي، عقب اللقاء، إن رئيس مجلس السيادة أكد الالتزام بعملية التحول الديمقراطي بالبلاد من خلال العملية السياسية الجارية.

وجدد تعهداته بخروج المؤسسة العسكرية من العملية السياسية وإتاحة الفرصة للقوى السياسية لتشكيل الحكومة الانتقالية التي تقود البلاد إلى انتخابات حرة ونزيهة.

واشار إلى أن رئيس مجلس السيادة رحب بزيارة المفوض السامي لحقوق الانسان للبلاد،  وبالمساعدات التى يمكن أن تقدمها المفوضية للسودان لتجاوز بعض المصاعب التي تمر بها البلاد في الوقت الراهن.

من جانبه عبر  المفوض السامي لحقوق الانسان، السيد فولكر تورك، عن سعادته بزيارة السودان، التي قال إنها الزيارة الرسمية الأولي له بعد توليه منصبه، مشير إلى أنها شملت إلى جانب لقاء  السيد رئيس مجلس السيادة، لقاءات مع بعض الوزراء وممثلى  المجتمع المدني، تناولت أوضاع حقوق الإنسان بالبلاد.

وأضاف انه زار  مدينة الفاشر ووقف خلال الزيارة على أوضاع حقوق الإنسان في دارفور.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!