الأخبارالأخبار الرياضية
تريند

وسط ترقب عربي وعالمي .. الليلة إنطلاق كأس العالم في قطر

سوداني نت:

تنطلق منافسات مونديال كأس العالم 2022 قطر، اليوم الأحد 20 نوفمبر وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل، بمشاركة 32 منتخباً لتكون آخر نسخة من المونديال بهذا.

وتستضيف دولة قطر المونديال للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط على ثمانية ملاعب وهي ملاعب لوسيل والبيت والمدينة التعليمية وأحمد بن علي والثمامة و974 والجنوب بالإضافة إلى ملعب خليفة الدولي.

وتقام بطولة كأس العالم كل أربع سنوات منذ عام 1930 ما عدا بطولتي عام 1942 و1946 اللتين ألغيتا بسبب الحرب العالمية الثانية، وأقيمت أول نسخة من بطولة كأس العالم عام 1930، في الأوروغواي ، تمكن من خلالها منتخب الأوروغواي من الحصول على أول نسخة عقب فوزه على المنتخب الأرجنتيني.

ويُعد منتخب البرازيل أحد أكثر المنتخبات تتويجاً بالكأس، حيث فاز بها خمس مرات خلال أعوام 1958، و1962، 1970 ، 1994 2002، يليه المنتخب الإيطالي الذي أحرزها أربع مرات في أعوام: 1934، و1938، و1982 و2006، متساوياً مع المنتخب الألماني والذي حققها خلال أعوام: 1954، 1974، و1990، و2014.

كما فاز كل من المنتخب الأرجنتيني والمنتخب الأوروغوياني وفرنسا باللقب مرتين، بينما فازت منتخبات إنجلترا وإسبانيا بلقب البطولة مرة واحدة.

استطاع منتخبان فقط إحراز لقب البطولة مرتين متتاليتين، حيث كان المنتخب الإيطالي أول منتخب يحرز البطولة مرتين متتاليتين في نسختي عام 1934 و1938، ثم البرازيل بطل أعوام 1958، 1962.

يُذكر أن المنتخب الفرنسي تُوج ببطولة كأس العالم 2018 التي أقيمت في روسيا بعد فوزه الكبير في المباراة النهائية على منتخب كرواتيا بأربعة أهداف مقابل هدفين، وتُعد هذه أول مرة يصل فيها منتخب كرواتيا للمباراة النهائية ولكنه سبق له الحصول على المركز الثالث في بطولة كأس العالم 1998.

وتعتبر مهرجانات المشجعين من بين الأحداث المرتبطة بالنسخ الأخيرة من كأس العالم، حيث تستمر طوال البطولة حتى المباراة النهائية.

وأعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا جياني إنفانتينو افتتاح مهرجان فيفا للمشجعين ورحب بجميع مشجعي العالم في دولة قطر ودعاهم للاستمتاع بأجواء البطولة الاستثنائية التي ستنطلق اليوم.

وعقد الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، شراكات مع كل من اليونيسكو وبرنامج الأغذية العالمي ومنظمة الصحة العالمية من أجل تكثيف رسائلها خلال نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وستستفيد هذه الحملات من قوة كرة القدم في نشر الرسائل الإيجابية على المستوى العالمي، ويقر الفيفا بأن الرياضة يجب أن تستفيد من المنصة الفريدة التي توفرها النهائيات من أجل التأثير بشكل إيجابي على المجتمع.

وفي انسجام مع المقاربة التي تم تبنيها في كل البطولات السابقة، سيقوم الفيفا، بالتعاون مع الوكالات التابعة للأمم المتحدة، بإطلاق عدد من الحملات خلال كأس العالم بغرض إرسال رسائل تهم تشجيع الصحة والوحدة وعدم التمييز للملايين من المشاهدين حول العالم عدد ،حيث سيرتفع عدد المشاركين في البطولة إلى 48 منتخباً بداية من النسخة التالية عام 2026.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!