الأخبارالأخبار السياسية
تريند

ناظر المسيرية يؤكد ضلوع الحركة الشعبية في تاجيج الصراع بمنقطة لقاوة

سوداني نت:

أكد ناظر المسيرية الصادق الحريكة عز الدين إن الشعبية جناح الحلو قامت بالترتيب والتخطيط المسبق للهجوم علي مدينة لقاوة في شهر أكتوبر الماضي مبينا ان ذلك بدأ من داخل مناطق الحركة “بالطرين” حيث تمت التعبئة والحشد لتنفيذ الهجوم بحسب حوار نشرته صحيفة الانتباهه الصادرة اليوم الأحد 20 نوفمبر الجاري.

ونوّه الحريكة الي ان ظاهرة خطاب الكراهية الذي تسوقه الحركة الشعبية تسببت في إحداث شرخ كبير في مجتمع لقاوة بيد انه أكد بالقول ان لقاوة بدون المسيرية والنوبة والداجو وبقية المكونات لا تساوي شيئا، داعيا الجميع إلى العودة إلى ديارهم والعمل على بناء الثقة بين المكونات.

وأكد الحريكة إن السبب الرئيسي في تمزق النسيج الاجتماعي والفتن في لقاوة هو دخول الحركة الشعبية بأجندات عنصرية ساهمت في تمزيق المجتمع وكياناته لأن الحركة الشعبية جناح الحلو لم تبن تنظيمها إلا علي الفتن القبلية والعمل العنصري لأنها تستقطب في شريحة محددة داخل المجتمع وهم أبناء النوبة بالمنطقة.

وأضاف أن الصراع في المنقطة لم يكن صراعا قبلياً بين مكونات قبلية كما يفتكر البعض والآن يوجد داجو وفلاته وبرقو وسحنات مختلفة بلقاوة ولهم عدد من القرى في قلب مناطق المسيرية و مختلطين معهم في أسواقهم ومدارسهم ومساجدهم ولذلك فإن الصراع يتبع للحركة الشعبية وليس قبليا لأنها تستقل بعض العناصر داخل القبائل لتحقيق أجندتها.

وزاد: هذا ما ظللنا نؤكده باعتبار أننا علي علم بمجريات الأحداث بكل تفاصيلها في المقابل الأجهزة الأمنية لم تكن تعلم ان هذا الأمر تقوم به الحركة ولكن عندما شاهدوا بيان بالعمل حينما قذفت الحركة المدينة بالهاونات والمدافع.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!