الأخبارالأخبار السياسية
تريند

مفضل : الحركات المسلحة تمثل تهديداً للإمن والإستقرار وتعطل الإستفادة من الموارد لتحقيق التنمية المستدامة بالقارة الإفريقية

سوداني نت:

أكد المدير العام لجهاز المخابرات العامةالسوداني الفريق أمن أحمد إبراهيم مفضل أن التحديات والمهددات الأمنية الشائكة التي تواجه القارة الإفريقية تتطلب التوحد في ظل الظروف المعقدة التي تحيط بالعالم.

ودعا الفريق مفضل خلال مخاطبته الاجتماع العادي السابع عشر للجنة الإقليمية ، الذي تنظمه منظمة المؤتمر الدولي لاقليم البحيرات العظمي ويستضيفه جهاز المخابرات العامة السوداني بالعاصمة السودانية الخرطوم في الفترة من 21 الي 22 نوفمبر 2022م ، دعا لبذل المزيد من الجهود المشتركة وتبادل المعلومات ومكافحة كافة أنواع الجرائم العابرة لتعزيز الأمن والاستقرار في القارة الإفريقية.

وأشار مفضل إلي التهديد الكبير للحركات المسلحة علي الأمن والإستقرار وتعطيل الاستفادة من الموارد لتحقيق التنمية المستدامة بالقارة.

وأعرب مفضل عن أمله في الخروج من الاجتماع بمقررات ومخرجات دعم الأمن والاستقرار في الإقليم والقارة الإفريقية .

من جانبه قال الرئيس الحالي لمنظمة المؤتمر الدولي لاقليم البحيرات العظمي مدير المخابرات الانقولية ، إن الإقليم بحاجة ماسة للتعامل مع كل القضايا والمهددات والصراعات في القارة الإفريقية ، تعزيزاً للأمن والاستقرار في الإقليم والقارة .

ودعا مدير الجهاز الانقولي لمواصلة توحيد الجهود والتنسيق المشترك “سياسياً ودبلوماسياً وعسكرياً” لتحقيق السلام وحفظ الأمن والاستقرار في افريقيا.

وعلي ذات الصعيد تحدث نائب السكرتير التنفيذي لمنطقة البحيرات مشيراً الي المخاطر والتهديدات التي تشكلها الحركات الإرهابية خاصة علي الشباب ومهاجمتها واستهدافها للمدنيين والعسكريين واهدار الموارد الإفريقية واستغلالها في تنفيذ انشطتهم الإرهابية.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!