الأخبارالأخبار السياسية
تريند

من بينها السودان.. خامنئي يكشف عن خطة أمريكية لإسقاط “6” دول بهدف إضعاف إيران

سوداني نت:

كشف المردشد الإيراني، علي خامنئي، السبت، عن “خطة أمريكية في غرب آسيا لإسقاط 6 دول من بينها السودان بهدف إضعاف إيران”.

وقال خامنئي، خلال لقائه حشداً من قوات التعبئة بمناسبة أسبوع التعبئة الشعبية في إيران، إن “خطة الأمريكيين في غرب آسيا كانت إسقاط 6 دول بهدف إضعاف إيران. هذا ليس تحليلاً، الأمريكيون أنفسهم كشفوا عن هذه الخطة”.

وتابع أن «الأميركيين قرروا شلّ دول الجوار، وهي العمق الاستراتيجي للجمهورية الإسلامية، قبل قرار لشنّ العدوان على إيران»، مستطرداً: «كشف الأميركيون أنفسهم عن هذه الخطة عام 2006. وقالوا يجب علينا أن نطيح بالدول الست، وهي العراق وسوريا ولبنان وليبيا والسودان والصومال قبل مهاجمة إيران».

وتابع «لكن سياسة إيران نجحت في كل من العراق وسوريا ولبنان، مما أدّى إلى هزيمة أمريكا في هذه الدول».

وفي ما يتعلّق بالأحداث الجارية في إيران، أشار خامنئي إلى أن «ما تريده الولايات المتحدة هو أن يتخطّى الشعب الإيراني كل الخطوط الحمراء».

وخاطب القوات التعبئة وقال: «عليكم الانتباه من تسلّل العدو إلى قوات التعبئة؛ إن الشخص الفاسد قد يتنكّر كتعبويّ ورجل الدين»، مضيفاً أن «العدو لجأ اليوم إلى نشر أخبار كاذبة كأهم أسلوب له»،ومؤكداً أن «واجبكم اليوم هو جهاد التبيين».

وأردف قائلاً «حافظوا على جهوزيّتكم العملية، فلا يجب أن تتفاجأ أبداً»، موضحاً أن «أحد التصرفات التي يلجأ إليه العدو هو إثارة الضوضاء في مكان ما والقيام بما يريده في مكان آخر، لذلك على مسؤولي البلاد أخذ الحيطة والحذر، كون منطقة غرب آسيا وشرقها تحظى بأهمية لنا».

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!