الأخبارالأخبار الإقتصادية
تريند

أعتباراً من اليوم.. “الطاقة” تُعدل أسعار الجازولين ضمن المراجعة الشهرية مع الإبقاء علي سعر البنزين ثابتاً

سوداني نت:

أجرت وزارة الطاقة والنفط تعديلًا على أسعار “الجازولين” ليباع اللتر بقيمة (660) جنيهًا بدلًا عن (720) جنيهًا اعتبارًا من اليوم الثلاثاء، وذلك ضمن سياسات إدارة أسعار الوقود شهريًا بناءًا على أسعار النفط عالميًا.

وكانت وزارة الطاقة والنفط زادت سعر لتر “الجازولين” الشهر الماضي ضمن المراجعة الشهرية إلى (720) جنيهًا، وذلك نتيجة لارتفاع أسعار النفط عالميًا حسب ما ذكرت في ذلك الوقت.

وقالت وزارة الطاقة والنفط في تعميم صحفي اليوم الثلاثاء، إنها “في إطار المراجعة الشهرية لأسعار المحروقات حسب الأسعار العالمية للمنتجات البترولية، فقد تقرر تعديل أسعار المنتجات البترولية اعتبارًا من اليوم الثلاثاء من الساعة الثالثة ظهرًا ليكون سعر البيع بمحطات الخدمة البترولية بولاية الخرطوم بـ(660) جنيهًا، إضافة لرسوم الولاية وقيمتها جنيهان”ولا تشمل تعديلات وزارة الطاقة والنفط هذا الشهر سعر البنزين وقالت إن سعر البنزين سيكون ثابتًا على سعره الحالي.

ونوهت وزارة الطاقة والنفط إلى أن تسعيرة ولاية الخرطوم مرجعية لكل ولايات السودان.

وتصنف أسعار الوقود ضمن الأكثر ارتفاعًا في العالم، ما أدى إلى زيادة التضخم وارتفاع تكلفة المعيشة طبقًا للمحللين الاقتصاديين.

وتعد الرسوم الحكومية وتكلفة نقل المحروقات من الأسباب التي أدت إلى زيادة أسعارها، كما إن الأسعار في الولايات وصلت إلى أربعة آلاف جنيه لواحد جالون من البنزين والجازولين.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!