الأخبارالأخبار السياسية
تريند

رداً علي تصريحات حميدتي.. ‏‎البرهان : ما جرى في 25 أكتوبر لم يكن خطأ وإنما ضرورياً لكشف الحقائق

سوداني نت:

قال رئيس مجلس السيادة في السودان عبد الفتاح البرهان، الاثنين إن الإجراءات التي اتخذها في 25 أكتوبر 2021 والتي وصفت على نطاق واسع بأنها انقلاب لم تكن خطأ وإنما ساهمت في تعزيز المشاركة السياسية خلال الفترة الانتقالية.

وردا على ما قاله نائبه محمد حمدان دقلو “حميدتي” بأن ما حدث في 25 أكتوبر كان خطأ قال البرهان لقناة “الحدث”: ” ربما هذه وجهة نظره لكن عندما اقبلنا على هذه الخطوة كنا مقتنعين تماما بضرورتها وأهميتها وثمارها الآن اتفاق دستوري جديد”.

وكان حميدتي قال في كلمته خلال مراسم التوقيع على الاتفاق السياسي إن ما حدث في 25 أكتوبر “خطأ سياسي” فتح الباب لعودة قوى الثورة المضادة، وأوضح أن الاتفاق الإطاري الذي تم توقيعه يمثل خطوة أولية لمعالجة أخطاء السياسة ومعالجة اختلالات الدولة، وبناء دولة العدالة الاجتماعية والحكم الراشد والسلام المستدام والديمقراطية.

وأكد البرهان على أن الحكومة المرتقب تكوينها بموجب هذا الاتفاق ستكون مدنية بالكامل بما في ذلك القائد الأعلى للأجهزة النظامية الذي قال إنه سيكون شخصية مدنية يتم تعيينه بتوصية من القوات المسلحة على أن يتم إقرار قوانين لتحديد العلاقة بين القائد الأعلى والقوات النظامية.

وأفاد البرهان بعدم وجود مبرر لمشاركة القوى السياسية في حكومة الفترة الانتقالية طالما لا تملك تفويضا شعبيا باعتباره المعيار الوحيد الضامن لمشاركتها في السلطة. وأضاف “ألان لا يوجد تفويض لأي حزب ولا لأي جهة لذلك من الأفضل أن تكون الحكومة من مستقلين بلا انتماءات حزبية”.

لافتاً إلى أن التجربة السابقة شهدت تجاوزات وتمكين لبعض الأحزاب.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!