الأخبارالأخبار السياسية
تريند

أعلن إنضمامه لــ”الكتلة الديمقراطية”.. مصطفى تمبور : الاتفاق الإطاري بلا شك هو مؤامرة وسيمزق السودان ويشعل الحروب الأهلية

سوداني نت:

قرّر رئيس حركة تحرير السودان وعضو المجلس الرئاسي للجبهة الثورية مصطفى نصر الدين تمبور الانضمام إلى تحالف الحرية والتغيير – الكتلة الديمقراطية. ووجّه تمبور في مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء بمقر رئيس اللجنة السياسية للكتلة الديمقراطية مني أركو مناوي بالخرطوم – وجّه نقدًا لاذعًا للاتفاق الإطاري الذي وقعت عليه قوى سياسية ومدنية مع المكون العسكري في الخامس من كانون الأول/ديسمبر الجاري.

وقال مصطفى تمبور في المؤتمر الصحفي: “كان لزامًا علينا أن نتحمل المسؤولية الوطنية، وقررنا أن نضم صوتنا ونوظف قدراتنا في حركة تحرير السودان مع رفاقنا في الحرية والتغيير الكتلة الديمقراطية”.

وانتقد تمبور تحالف الجبهة الثورية الذي يشغل عضوية مكتبه الرئاسي، ووصف الجبهة بأنها “غير حريصة على اتفاق السلام ولا على التوافق الوطني”، متهمًا قيادتها بالمضي على نفس نهج المجلس المركزي للحرية والتغيير – على حد قوله.

وأشار تمبور إلى تحفظهم على نصّ “الاتفاق الإطاري” على إجراء الانتخابات بعد عامين، معللًا بأن هناك إجراءات يجب أن تتخذ قبل الذهاب إلى الانتخابات. وأضاف: “قلنا إن هناك مليوني نازح ولاجئ، وأنه لا بد من تهيئة المناخ للضحايا للعودة إلى مناطقهم”.

وقال تمبور إن الوثيقة تحدثت عن مستويات الحكم في الدولة وأنهم طلبوا توضيح القصد من “المستوى السيادي” ولم يجدوا إجابة. ولفت تمبور إلى “تمرير الوثيقة” بالطريقة التي أعدت بها، مبيّنًا أنهم تفاجؤا بأن كل الملاحظات التي قدموها لم تضمن في الوثيقة التي تليت في المنصة، منوّهًا بأنها “ذات الوثيقة التي اعترضوا عليها”.

ووصف تمبور ما حدث بأنها “مؤامرة مكتملة الأركان على مستقبل الشعب السوداني وعلى الوحدة الوطنية”. وزاد: “إذا مرّ الاتفاق هكذا ستشتعل الحروب في أماكن كثيرة ويتمزق السودان”.

وقال رئيس حركة تحرير السودان مصطفى تمبور: “نحن نعتقد أن الأزمة السياسية كبيرة ولا يمكن أن تحل بواسطة أحزاب وتكتلات شُكلت قبل التوقيع بأقل من يوم”. وأضاف: “المخرج الوحيد من الأزمة هو أن نعترف ببعضنا البعض وندير حوارًا وطنيًا شفافًا دون تدخل أجنبي سوى التسهيل وجمع الأطراف”.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!