الأخبارالأخبار السياسية
تريند

السلطات السودانية تمنع وفداً دبلوماسياً فرنسياً الاقتراب من الحدود

سوداني نت:

أكدت مصادر رسمية أن القوات الأمنية المنتشرة في الشريط الحدودي مع دولة تشاد منعت أثنين من الدبلوماسين الفرنسيين الاقتراب من الحدود السودانية التشادية.

وأختتمت الأربعاء سفيرة فرنسا بالسودان رجاء ربيع زيارة لولاية غرب دارفور امتدت لثلاثة ايام عقدت خلالها لقاءات رسمية وشعبية ومنظمات اجنبية تعمل بالولاية.

وقالت مصادر لدارفور24 ان أثنين من أعضاء الوفد المرافق للسفيرة المكون من ستة اشخاص، غادروا مدينة الجنينة أمس الثلاثاء بدون علم الجهات الرسمية صوب منطقة “اسنقا” الحدودية، وفي ظروف غامضة.

وأشارت المصادر ان القوات الامنية المتمركزة في الحدود أوقفت الوفد الدبلوماسي واستفسرته عن الاجراءات اللازمة لتحرك الاجانب والغرض من الزيارة، واضافت المصادر ان الوفد اوضح للقوات الامنية ان زيارتهم تأتي للوقوف على المناطق الحدودية.

وذكرت المصادر أن القوات الأمنية رفضت تواجد الوفد الفرنسي على الحدود، وأمرت بعودتهم على وجه السرعه الى مدينة الجنينة تحت حماية سيارة عسكرية.

وتأتي زيارة الوفد الفرنسي للحدود بعد أن فشلت أمس الأول زيارة السفيرة ومعها المستشار الأمني لوالي غرب دارفور لإحدى المناطق الحدودية بسبب تعطل أحدي سيارات الوفد، فاضطر الى العودة لمدينة الجنينة قبل اكتمال الزيارة.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!