الأخبارالأخبار الإقتصادية
تريند

جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا تنظم مؤتمر الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة

سوداني نت:

نظمت جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا فعاليات مؤتمر الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة وذلك بمشاركة عدد من مدراء الجامعات والعلماء والباحثين من داخل وخارج السودان. بحضور ممثل وزير الطاقة المهندس ياسر عبدالله ولمدة يومين ٢٠- ٢١ من شهر ديسمبر ٢٠٢٢م الجاري بقاعة التعليم العالي .

وأكد ممثل وزير الطاقة خلال مخاطبته للمؤتمر إن وزارته حريصة على تعزيز الشراكات مع الجامعات السودانية وذلك من أجل تنفيذ كافة التوصيات التي تسهم في تطوير صناعة الطاقات المتجددة واستدامتها.

من جانبه قال مدير جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا بروفيسور عيسى بشير محمد إن السودان يعتبر واحدا من أغنى مصادر الطاقة في العالم الأمر الذي يشكل تحديا كبيرا للباحثين والعلماء والجهات ذات الصلة لتطوير تكنولوجيا الطاقة بالإضافة لاستصدار تشريعات تسهم في تنفيذ كافة مخرجات المؤتمرات المتعلقة بتجربة جامعة السودان وكافة البحوث العلمية التي تدفع تطوير تكنولوجيا الطاقة المتجددة بالسودان.

وأوضحت استاذة أمل عمر بخيت عميد عمادة البحث العلمي إن الجامعة تعمل علي توجيه البحث العلمي لإختيار أفضل النماذج للطاقة المتجددة مع الاهتمام بوضع التشريعات والشراكات ورفع الوعي في مجال الطاقات المتجددة.

وقال ياسر عبد الله سعيد مدير الطاقة المتجددة بوزارة النفط أن الوزارة مهتمة بتنويع المصادر المتجددة خاصة الطاقة الشمسية للمجال السكني والزراعي بأقل التكاليف موضحا أن الوزارة نفذت عدد من المشروعات التجريبية بالهيئة كما أن مشاريع الطاقة الشمسية وصلت مرحلة متقدمة في الشمالية ونهر النيل وايضا في مدينة الفاشر والضعين كما تم تركيب توربين لطاقة الرياح بدنقلا.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!