الأخبارالأخبار الإقتصادية
تريند

منع تمويل المُتاجرة في رصيد الإتصالات واستخداماته ضمن السياسات النقدية للبنك المركزي في العام 2023

سوداني نت:

أصدر بنك السودان المركزي سياسته النقدية للعام 2023 والتي تستهدف تحقيق الاستقرار النقدي والمساهمة في تحقيق الاستقرار المالي وتعزيز الشمول المالي وتشجيع التمويل الاخضر بخلق فرص مواتيه للتمويل المستدام لمواجهة تحديات ومخاطر التغير المناخي .

كما تستهدف السياسات استقرار المستوى العام للأسعار وخفض معدل التضخم إلى 25% بنهاية العام 2023، ونمو في القاعدة النقدية بمعدل 57% ونمو عرض في النقود بمعدل 28%.

وتستهدف السياسة النقدية استقامة مرونة سعر الصرف والاستمرار، في توحيد سوق النقد الاجنبي، ولضمان تحقيق ذلك حدد البنك المركزي الاحتياطي النقدي القانوني للبنوك بنسبة 20% من جملة الودائع الخاضعة للاحتياطي النقدي بجانب عمليات السوق المفتوحة وعمليات مبادلة وبيع وشراء النقد الأجنبي وحظر المصارف من تمويل المتاجرة في العملات الأجنبية وشراء الأسهم المالية وسداد عمليات تمويلية قائمة و متعثرة بالإضافة إلى منع المتاجرة في رصيد الاتصالات واستخداماته وشراء العقارات والأراضي عدا المسموح بها وفق الضوابط المنظمة وشراء الذهب ومخلفاته.

والزم بنك السودان المركزي المصارف وشركات الصرافات والتحاويل المالية وشركات الايجارة ومؤسسات التمويل الأصغر للعمل بالسياسات الجديدة اعتباراً من الأول من يناير فى العام المقبل.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!