الأخبارالأخبار الإقتصادية
أخر الأخبار

عاجل .. وديعة مليارية دولارية روسية تُودع بالبنك المركزي

خاص سوداني نت:

علم “سوداني نت” من مصدر موثوق إدخال وديعة مليارية دولارية من روسيا لخزينة البنك المركزي ستسهم في خفض سعر الدولار الذي بدأ يتهاوى بالفعل منذ منتصف اليوم.

وقام رئيس الجُمْهورية المُشير عُمر حسن أحْمد البشير بزيارة مُفاجئة وغيْر مُعْلنة لسوريّة الْتقى خلالها الرّئيس السُّوري بشّار الاسد، في زيارة تُعْتبر الأولى مِنْ نوْعها لرئيس عربي كاسِرة للحِصار الدّبلوماسي على سُوريّة، وأفادت بعْض المَصادِر أنّها بترْتيب رُوسي.

ويشهِد السُّودان أزمة إقْتصاديّة خانِقة نتج عنها شُحُ في الوقود والخُبْز والسّيولة، وارْتفاع حاد لسعْر الدّولار أمام الجّنيه السُّوداني.

وبحسب مُتابعات “سوداني نت” فإن سعر الدّولار بلغ اليوم في السّوق المُوازي (60) جُنيْهاً بعد أن وصل إلى سعْر الـ(70) جنيهاً بنهاية يوم أمس في السّوق المُوازي بيْنما احْتفظت آليّة صُنّاع السّوق بسْعر شِراء (47.5) جُنيْهاً.

وأفاد مصْدر أمْني مُطّلِع في تَصْريح لموْقِع “سوداني نت” أن حملات أمْنيّة مُكثّفة اسْتهدفت كِبار المُتاجرين في العُملات الأجْنبيّة لكبْح جماح الدّولار.

وأكّد المَصْدر أن سِعْر صرْف الدّولار سيهْبط بمُعدّلات كبيرة ومَلْحوظة في السّاعات القادِمة.

وكان رئيس الوُزراء القومي مُعْتز موسى قد قال في ندْوة إقْتصاديّة الأُسْبوع المُنْصرِم “إذا كان هُنالك مُضاربين في الدّولار عايزين يشْتروهو الصّباح بسعر لبيعه في المساء بسعْر آخر وبكرة بسعْر أعلى فديل ناس منبوذين ويجب أن يُحاربوا ولا أجد أي عُذر بالسّماح لهذه الأنْشِطة”.

وأجاز مجْلس الوُزارء السُّوداني في وقْتِ سابق إنْشاء آلية صُنّاع السّوق التي تتكوّن من مُديري مصارف وصرافات وخبراء اقتصاديين تتخذ من إتِّحاد المصارف مقراً لها لإدارة عملها وتَحديد سِعر الصرف يومياً بحسب العَرض والطلب في سوق النقد الأجنبي.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. وديعة مليارية وامداد بالنفط لمدة عام وانسحاب من عاصفة الحزم.
    إخوانا خارج الوطن احزموا الشنطة تحسبا للهجمة المرتدة لأنه الشاب برضو متهور

    تحاول الحكومه ايقاف التدهور بالاشاعات!! هل مشكلة البلد مليار دولار!!!ودخل الذهب بالمليارات!!! بس غير الصادرات البسيطه الاخري!!والجمارك والضرائب!!!!، نحنه في حاجه لوديعه
    زميه وديعة توقف الخراب والفساد …!!ا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق