الأخبارالأخبار السياسية
تريند

نقابة الصحفيين السودانيين تطالب بإيقاف مساءلة منسوبيها بأكثر من قانون وتستنكر «الممارسات الشائهة للعدالة»

سوداني نت:

طالبت نقابة الصحفيين السودانيين، النائب العام، بإصدار توجيه واضح، يوقف بموجبه مساءلة الصحفيين في قضايا النشر بأكثر من قانون، مع مراعاة تطبيق القانون الأصلح فيما يلي تلك القضايا، على أن تتم أي إجراءات لمقاضاة الصحفيين وفقاً لقانون الصحافة والمطبوعات وعبر نيابة الصحافة والمطبوعات.

وأعلنت النقابة في بيان لها الثلاثاء، رفضها ما أسمته الممارسات الشائهة للعدالة، ومساءلة الصحفيين في قضايا النشر بأكثر من قانون وفي أكثر من نيابة متخصصة في ذات القضية، وأكدت أنها لم ولن تقف مكتوفة الأيدي تجاه التطفيف القانوني الذي يتعرّض له منسوبوها “ولا يمكن بأي حال من الأحوال السكوت عن ذلك”.

ونوهت إلى أن الصحفي في السودان تتم مساءلته وفق ثلاثة قوانين في آنٍ واحد وهي قوانين الصحافة والمطبوعات، جرائم المعلوماتية بالإضافة للقانون الجنائي، مما يعرّضه لعقوبات تصل للسجن والغرامة تحت طائلة تلك القوانين، التي هي سيوف مسلطة على رقاب الصحفيين، ما يتنافى بشكل قاطع مع أبسط أسس العدالة.

وأكدت النقابة أنها ستتبع كل الطرق القانونية من أجل حفظ كرامة منسوبيها، وحماية حقهم في الحصول على المعلومة، وإزالة كل التشوهات القانونية التي تستخدم من أجل اثنائهم عن القيام بواجبهم المقدس بحرية.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!