الأخبارالحوادث و الأحداث
تريند

بحضور رئيس اتحاد المروجين.. الكشف عن انعقاد مؤتمر لمنتجي ومروجي مخدر « البنقو» بدارفور

سوداني نت:

كشفت مصادر أمنية وحكومية لـ” دارفور24″ بمعلومات تفيد باجتماع نحو 100 من تجار ومنتجي ومروجي مخدرات “البنقو” في السودان بحضور رئيس اتحاد المروجيين بالسودان ورئيس فرعية شرق دارفور قبل ثلاثة أيام في إحدى غابات السافنا الغنية التابعة لمحلية الفردوس بولاية شرق دارفور لمناهضة الحملات الحكومة ضد تجارة المخدرات.

وبحسب المصدر الحكومي فان اجتماع لكبار التجار والمروجين ناقش كيفية حماية قوافل نقل المخدرات من مناطق الزراعة بمحلية الردوم بجنوب دارفور مروراً بشرق دارفور وكردفان حتى الوصول الى العاصمة الخرطوم، ودائماً ما يستخدم مهربي مخدرات البنقو الدراجات النارية والسيارات ذات الدفع الرباعي المزودة بتسليح متقدم.

ويأتي مؤتمر تجار ومروجي المخدرات كأول رد فعل لمواجهة الحملة التي اعلنتها الحكومة السودانية لمحاربة المخدرات، ومساعي حكومة ولاية شرق دارفور لمحاربة ما تسميه السلطات بالظواهر السالبة والتي من ضمنها تجارة وتعاطي.

وأكد مروج سابق- طلب حجب اسمه- لدارفور24 اجتماع المروجين باحدى غابات الولاية بهدف التنسيق وأنشاء صندوق لاعالة أسر المروجين الذين يقعون في قبضة الحكومة، أضاف: تعاهدوا فيما بينهم على الدفاع عن تجارتهم بتوفير تسليح متطور وأجهزة اتصال خلوية “ثريا” وذكر أن من مخرجات الاجتماع دفع دية كاملة لأسرة كل مروج تتم ادانته في قضية مخدرات .

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!