الأخبارالأخبار السياسية
تريند

زيارات وشيكة لـ البرهان وحميدتي إلى تشاد

سوداني نت:

يعقد رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان ونائبه الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي” خلال زيارتين منفصلتين إلى انجمينا الأحد والاثنين المقبلين، مباحثات مع رئيس المرحلة الانتقالية الثانية في تشاد محمد ديبي، تتركز على القضايا الأمنية والعسكرية.

وتأتي زيارة البرهان، و“حميدتي” للعاصمة التشادية لبحث ملفات خاصة أبرزها قضايا الإرهاب والملف الحدودي المعقد بحسب مصادر دبلوماسية.

وكشف دبلوماسي رفيع المستوى أنّ زيارة البرهان للعاصمة التشادية يوم الاحد ستبحث ثلاثة قضايا رئيسية في مقدمتها قضية الإرهاب “القوات العسكرية النشطة على الحدود”، التفلتات الأمنية والنزاعات القبلية الأخيرة.وتوقع أن يبلغ ديبي البرهان بمعلومات حول القوة العسكرية التي كانت تتمركز في الحدود بين السودان وأفريقيا الوسطى منذ فترة.

إلى ذلك يعقد نائب رئيس مجلس السيادة مباحثات في اليوم الثاني من زيارة البرهان مع ديبي، تتركز حول التفلتات والنزاعات القبلية وملف الحدود.

وقالت مصادر متعددة  إن زيارة حميدتي لانجمينا تجئ بحكم توليه مسؤولية الملف التشادي ودول الجوار في مجلس السيادة.

وأوضحت أن الزيارة ستناقش بالتفصيل ملفات محددة مرتبطة بالحدود بين البلدين ومع ليبيا وأفريقيا الوسطى، والنزاعات القبلية والأوضاع الأمنية في ظل بعض التوترات التي تخلفها تلك الصدامات وملاحقة المتورطين فيها.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!