الأخبارالأخبار السياسية
تريند

أمين حسن عمر لـ” برمة ناصر” : “الأمة” قام على دعوة دينية وفي عهدكم يماليء جماعات علمانية

سوداني نت:

قال القيادي بالحركة الإسلامية أمين حسن عمر إن نصائح رئيس حزب الأمة المكلف فضل الله برمة ناصر للحركة الإسلامية للمراجعة مقبولة.

وذكر أمين في تدوينة على فيسبوك “فرغم تحيزه نحن نتعلم من ديننا أن نحاسب أنفسنا قبل أن نحاسب ونحن منخرطون منذ مدة في محاسبات ومراجعات بالفعل لكن رئيس الحزب الأمة القومي المكلف مدعو هو الآخر إلى الأخذ بمبدأ المراجعات لتقليل التناقضات بين أقوال الحزب وأفعاله”.

وقال عمر لبرمة: إن حزب الأمة قام على دعوة دينية مهدوية ثم ها هو في عهدكم يماليء جماعات علمانية ويسارية لا دينية على دعوة إبعاد الدين عن هداية السياسة وإصلاحها.

وأضاف: إنه حزب يقول أنه يريد تحولاً ديموقراطياً وهو لم يجر أي مؤتمر عام مما يقرب من العقد من الزمان ومات زعيمه منذ أكثر من عامين ولم يفتح الله عليهم بعقد اللجنة القومية المركزية للحزب على الرغم أنه استضاف اجتماعا قوميا لقحت. والحزب يماليء دعوة قحت التي تريد حكما طويلا بغير انتخابات ولا مؤسسات قضائية ودستورية ضامن.

ومضى قائلاً: الحزب الذي يميز نفسه من فصائل حزب الأمة الأخرى بقوله أن حزب الأمة القومي صار حزبا خرطوميا يخشى أن يجمع فروعه في الولايات للشورى أو الاستشارة دعك من أن يجمعهم لتحديد السياسات أو الفصل في الخيارات.

وتابع: يماليء الحزب دعوة متطرفة من أحزاب يسارية لاستبعاد الجيش من العملية السياسية لكنه في ذات الوقت يحتفظ برئيس مكلف ونائب رئيس عسكريين في قيادة العملية السياسية الحزبية فإن كان وجودهما هو وضع إستثنائي فإن كل فترة إنتقالية هي وضع إستثنائي كما يعلمون.

يا رئيس الحزب العتيد لا تكونوا مثلما يقول المثل السوداني (الغلبتا بتها مشت تحاسب نسيبتا)”.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!