الأخبارالأخبار السياسية
تريند

وصمها بعدم الشرعية.. التيار الإسلامي يحذر البرهان من وضع إطار للعلاقة مع اليهود ويدعو الشعب للرفض

سوداني نت:

بيان التيار الإسلامي العريض بشأن زيارة وزير الكيان الصهيوني للخرطوم

قال تعالى «لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا» (المائدة:82).

تفاجأ السودانيون صباح الخميس، بأخبار زيارة وزير خارجية دولة الكيان الصهيوني إيلي كوهين للخرطوم، لم تمض سويعات حتى عرضت أجهزة الإعلام الرسمية صوراً وأخباراً عن لقاء الوفد برئيس مجلس السيادة في خرطوم اللاءات الثلاث.

_ لم يكن لقاء اليوم هو اللقاء الأول الذي يعقده رئيس مجلس السيادة مع دولة الكيان الصهيوني، فقد حدث مثله في العام 2020 عندما إلتقى البرهان بنتياهو في مدينة عنتبي اليوغندية، ومرة أخرى بعد أن سمحوا لوفد الموساد الزائر للخرطوم بزيارة وتفتيش منظومة الصناعات الدفاعية.

– يستغرب التيار الإسلامي العريض من جرأة قائد الجيش الذي لا يحمل أي تفويض يخول له التصرف بهذا التحدي في قضايا مفصلية لا يحق لجهة أن تبت فيها دون تفويض شعبي وجماهيري.

– يؤكد التيار الإسلامي العريض على رفضه لأي علاقة مع الكيان الصهيوني في ظل احتلاله لاراضي فلسطين وتدنيسه لمقدسات المسلمين، كما يرفض التيار الإسلامي ما يجري الآن من تعقيدات في المشهد السياسي السوداني واضح أنها صُنعت خصيصا لتمرير هذه الصفقات الفاسدة، كما نلفت إلى نماذج الدول المطبعة من حولنا والتي لم تحصد غير الهشيم والحسرة من علاقات خاسرة دينا ودنيا مع كيان مجرم وشحيح.

وعليه إننا في التيار الإسلامي العريض نناشد شعبنا صاحب المواقف المشرفة والبطولية برفض سياسة الأمر الواقع التي تقف خلفها جهات ودول تسعى إلى تركيع السودان بإضعافه وإدخاله في حظيرة التطبيع المذل عنوة، وعليه نؤكد ثقتنا في موقف شعبنا الذي لم ولن يوافق على سياسة التبعية والإملاء.

كما نحذر السلطة الانتقالية الحاكمة فاقدة التفويض من مغبة المضي في هذا الطريق الخاسر وبيع إرادة شعب كامل يتوق إلى الحرية والكرامة والعيش الكريم، ليكون بدلا عن ذلك سوقه إلى ميدان البيع الرخيص في صفقات الخسران المبين.

ويهيب التيار الإسلامي العريض بخطباء وائمة المساجد لادانة هذا الحدث وتمليك الحقائق للمصلين عبر خطبة يوم غد الجمعة لتتواصل حملات التعبئة ضد هذا السلوك المشين حتى يرعوي دعاة الذل و التطبيع.

التيار الإسلامي العريض
الخميس 11 رجب 1444 هجرية _ الموافق 2023\2\2

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!