الأخبارالأخبار السياسية
تريند

وزير الخارجية الروسي يصل الخرطوم

سوداني نت:

وصل وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إلى الخرطوم في زيارة رسمية تستغرق يومين، يجري خلالها مباحثات حول القضايا الثنائية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك بجانب سبل زيادة ميزان التبادل التجاري والاستثمارات الروسية في السودان.

تتزامن زيارة وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إلى السودان، الأربعاء، مع وصول 6 مبعوثين من أوروبا والولايات المتحدة الأميركية، ما يعد مؤشراً على مستوى التنافس المتصاعد بين الكرملين وخصومه الغربيين داخل القارة الإفريقية، بحسب ما أفادت به “بلومبرغ”.

وذكرت الوكالة الأميركية أن زيارة لافروف إلى السودان، وهي ثاني جولة إفريقية له خلال العام الجاري، تأتي في وقت تسعى فيه موسكو إلى إيجاد حلفاء لها بالقارة.

ويعدُ السودان أحد الدول الإفريقية التي عززت روسيا علاقاتها معها في السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى ليبيا ومالي وجمهورية إفريقيا الوسطى، بحسب “بلومبرغ”.

وشدد وزير الخارجية السوداني المكلف علي الصادق في تصريح لوكالة الأنباء السودانية “سونا” على أن الخرطوم وموسكو “تربطهما علاقات قوية وراسخة ومتطورة تقوم على الاحترام المتبادل”، لافتاً إلى أن البلدين “تجمعهما الرغبة في تطوير هذه العلاقات”.

وأكد الصادق أن هذه العلاقات “تدعم آليات قائمة متفق عليها بين الطرفين تتمثل في اللجنة الوزارية المشتركة ولجنة التشاور السياسي بين البلدين واللقاءات الثنائية على مستوى الرؤساء والوزراء وكبار المسؤولين والخبراء، إضافة إلى منبر المنتدى الروسي العربي الذي يهتم بتطوير علاقات روسيا مع الدول العربية”.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!