الأخبارالأخبار السياسية
تريند

“ترك” يتهم عرمان بـالتلاعب بقضية الشرق ويدفع بطلب لــ”البرهان”

سوداني نت:

أتهم رئيس المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة الناظر محمد الأمين ترك، السبت،جهات سياسية وتنفيذية مؤثرة بالدولة بالتلاعب بقضية شرق السودان وقال إنها تريد لسكان الشرق العيش في صدامات بينهم.

وسمَّى ترك بين الجهات المؤثرة في التلاعب بقضية الشرق رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال التيار الثوري الديمقراطي،وعضو مجلس قوى الحرية والتغيير ياسر عرمان.

ودعا ترك رئيس المجلس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان إلى إصدار قرار بتكليف جنرال عسكري ليتولى المساهمة في حل ملف شرق السودان.

وقال ترك إن اللجنة المكونة قبل عام من قبل البرهان، ونائبه،لم تقم بدورها نحو الاتفاق المشترك الذي يصب في حل قضايا الشرق.

وكشف ترك عن عزمهم قيام مؤتمر بالخرطوم لأهل الشرق يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين بمشاركة جميع المكونات الأهلية لشرق السودان بولايات البحر الأحمر والقضارف وكسلا من أجل الإسهام في حل قضية شرق السودان للعمل على درء الفتنة.

وأضاف: “سنملك الرأي العام الدولي والمحلي خلال المؤتمر كل ما يحاك من مؤامرات والفتن التي تحاك ضد شرق السودان من قبل النخب السياسية بالخرطوم والمؤثرين في الدولة”.

وأكد ترك رفضهم المشاركة في مؤتمر قضايا شرق السودان الذي ينطلق الأحد ويستمر 3 أيام والذي تقيمه الآلية الثلاثية التي تضم بعثة الأمم المتحدة في الخرطوم والاتحاد الأفريقي ومنظمة الإيقاد.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!